رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم الأحد 12 فبراير إجازة من المدارس؟

هل اليوم الأحد 12 فبراير إجازة من المدارس؟

مع بداية الفصل الدراسي الثاني في المدارس المختلفة، تردد سؤال هل اليوم الأحد 12 فبراير إجازة من المدارس، وهو ثاني أيام الدراسة للعديد من المدارس الحكومية المختلفة واليوم الأول للبعض الآخر.

هناك العدديد من الطلاب الذين انتظموا في الحضور للمدارس المختلفة مع صباح السبت 11 فبراير مع بداية الترم الثاني، وذلك في عدد من المحافظات التي لن يحصل طلابها على عطلة أسبوعية يوم السبت.

هل تم تأجيل المدارس الترم الثاني؟

يعتقد بعض أولياء الأمور والطلاب أن هناك تأجيل للدراسة بالترم الثاني، تزامنًا مع الشائعات التي خرجت خلال الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إلا أن الأمر مقتصر على تلك الأقاويل التي لن يعتد بها.

فتحت جميع المدارس أبوابها أمام الطلبة والطالبات في موعدها المحدد مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وهرول الطلاب إلى مدارسهم في الصباح الباكر لحضور الطابور الصباحي.

​​​​​​​

هل اليوم عطلة رسمية في المدارس؟

لن يبدأ الترم الثاني بإجازة رسمية كما يعتقد البعض بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها بعض المحافظات، حيث انتظمت العديد من المدارس المختلفة واستقبلت طلابها في أول أو ثاني أيام الدراسة حسب المحافظة التي يتبعها الطالب ونظام الإجازات بها.

حرص جميع الطلبة والطالبات على الذهاب إلى المدارس مع بداية الترم الثاني، وحضور مراسم طابور الصباح الذي يبدأ بتحية العلم وترديد النشيد الوطني.

وعلى الرغم من هطول الأمطار على بعض المحافظات خلال الساعات الأخيرة، إلا أن الطلاب انتظموا في مدارسهم، حيث أن الأوضاع لن تتطلب إجازة رسمية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.