رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2023 لجميع المراحل الدراسية

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2023 لجميع المراحل الدراسية

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2023 لجميع المراحل الدراسية  من أهم ما يشغل تفكير العديد من الطلاب وأولياء الأمور على السواء، تزامنًا مع بداية الترم الثاني لقياس المدة الزمنية المحددة ومقارنتها مع المنهج القرر دراسته.

انقضت إجازة نصف السنة يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023، ليبدأ الترم الثاني الذي يتخوف منه العديد من الطلاب وأولياء الأمور على السواء، وذلك بسبب مدته القصيرة التي تنتهي في لمح البصر.

موعد انتهاء الترم الثاني 2023

يبدأ الطلاب في استذكار دروسهم مع بداية الترم إلا أن التوتر والقلق يسيطر على تفكير العديد منهم، وكذلك أولياء الأمور الذين أعربوا عن استيائهم من طول المناهج الدراسية التي لا تتلائم مع مدة الترم التي تقتصر على شهرين وأيام وجيزة.

كانت قد أجريت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل على المواعيد، لتكشف التفاصيل بخصوص موعد بدء الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام الدراسي.

ومقرر أن ينتهي العام الدراسي بعد مرور 16 أسبوعًا من انطلاق الترم الثاني، وهو ما يمثل حالة من التوتر والقلق الشديدة لجميع الطلاب.

​​​​​​​

موعد امتحانات الترم الثاني 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات نهاية العام تبدأ في يوم 6 مايو بعد تعديلها، ومع يوم 1 يونيو يحصل جميع الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي.

تكون مدة الدراسة الفعلية في الترم الثاني 2023 بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 96 يومًا للفصل الدراسي الثاني، وفقًا لوزارة التربية والتعليم.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.