رئيس التحرير أحمد متولي
 تنزيل كتاب الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

تنزيل كتاب الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

ينشر «شبابيك» رابط تنزيل كتاب الوزارة في مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني بصيغة pdf، وهي آخر نسخة متوفرة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تحميل كتاب الفيزياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023

يبدأ مقرر الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني بالفصل الثالث من الباب الثانوي، بعنوان القوة والحركة.

ويمشل المنهج الباب الثالث الحركة الدائرية، وفيه فصلين عن قوانين الحركة الدائرية، والجاذبية الكونية والحركة الدائرية، والباب الرابع الشغل والطاقة في حياتنا اليومية، وفيه فصلين عن الشغل والطاقة، وقائنون بقاء الطاقة.

ويوجه الكتاب في بدايته الطلاب إلى مواكبة تطورات العصر وتفعيل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الدخول إلى الموقع التعليمي على شبكة المعلومات الدولية، والذي يتضمن العديد من الأفلام والصور والتدريبات والامتحانات على رابط «elshamsscience».

كما يتضمن الكتاب روابط إضافية من بنك المعرفة المصري منها ما هو في سياق الموضوعات ومنها ما هو إثرائي لتعميق المعرفة والفهم تشجيعا للطلاب على المزيد من البحث والاطلاع.

وتقول الوزارة إن هذا الكتاب دعامة من دعائ المنهج المطور في الفيزياء للصف الأول الثانوي، إلى جانب الأنشطة والتدريبات ودليل المعلم، الأمر الذي يعمل على تحقيق أهداف عملية تطوير المناهج.

وننوه أن آخر طبعة رسمية من الكتاب تحمل تاريخ العام 2020، ويمكن الوصول إلى محتوى الكتاب تاليا، علما بأن مقرر الفصل الدراسي الثاني يبدأ من صفحة 69:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011