رئيس التحرير أحمد متولي
 تكلفة الكشف الطبي للحج في المستشفيات والمراكز الطبية 2023

تكلفة الكشف الطبي للحج في المستشفيات والمراكز الطبية 2023

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تكلفة الكشف الطبي للحج في المستشفيات والمراكز الطبية 2023، التي على الحجاج القيام بها قبل موسم الحج وتجهيز الأوراق المطلوبة.

يقوم الحجاج بالكشف الطبي، حيث أنه من أهم البيانات التي يستلزم توتفرها عند التقديم والاستعداد للسفر، حتى يتم تحديد مدى إمكانية السفر من عدمه عن طريق الكشف الطبي الخاص بالحاج.


​​​​​​​​​​​​​​

رسوم الكشف الطبي للحجاج 2023

أشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن رسوم الكشف الطبي هذا العام في المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة التي تقوم بالكشف على الحجاج تقدر بنحو 500 جنيه.

وأوضحت الوزارة، أن الحاج يمكنه الذهاب لتوقيع الكشف الطبي خلال الفترة من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا، ويتم إرسال النتيجة إلكترونيًا كاملة من خلال الربط الشبكي بين كلًا من منظومة وزارة الصحة والسكان وبوابة الحج الموحدة.

الكشف الطبي للحج

يجرى الكشف الطبي وفقًا للنموذج الذي تم التوافق عليه والتحاليل اللازم القيام بها، والتي جاءت على النحو التالي::

  • صورة دم كاملة.

  • تحليل وظائف كبد.

  • تحليل وظائف كلى.

  • أشعة عادية على الصدر.

الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية قد بدأت في تلقي طلبات التقديم في حج القرعة، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 6 مارس المقبل بجميع المراكز وأقسام الشرطة بكل مديريات الأمن، أو عن طريق الموقع الإلكتروني على بوابة الحج، وكذلك من خلال

وبدأت وزارة الداخلية اليوم، تلقي طلبات التقديم للحج عن طريق القرعة، حتى 6 مارس المقبل، بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكل مديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكترونى، وكذلك الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.