رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2023 لتعيين 30 ألف معلم

لينك التقديم في مسابقة التربية والتعليم 2023 لتعيين 30 ألف معلم

بدأ صباح الخميس، التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،التي تستهدف تعيين 30 ألف معلم بنظام التعاقد خلال العام الحالي 2023.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حصل على الموافقة لإجراء مسابقة لتعيين مدرسين في وظيفة معلم مساعد (معلم فصل)، وتختص بالصفوف الابتدائية الأول والثاني والثالث بجميع محافظات الجمهورية.

وفتح باب التقديم في المسابقة الجديدة في الوقت التي تستكمل فيه مديريات التربية والتعليم بالمحافظات إجراءات التعيين واستلام المهام الوظيفية للناجحين في المسابقة الماضية.

ويلزم الجهاز الراغبين في الحصول على الوظيفة أن يكون التقديم فقط في المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقا للثابت ببطاقة الرقم القومي.

رابط التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2023

أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تعليمات هامة للراغبين في التقدم للمسابقة، حيث يتعين على الراغب في التقديم أن يستخرج الملفات المطلوبة، ثم يضعها في ملف إلكتروني بالألوان ورفعها بصيغة  jpg، بعد كتابة البيانات الأساسية على الموقع.

كما يتعين عدم البدء فى إدخال البيانات إلا بعد استيفاء المستندات المطلوبة وسداد الرسوم المقرره والحصول على إيصال الإيداع.

ويمكن إتمام الإجراءات المذكورة من خلال لينك بوابة الوظائف الحكومية على الإنترنت من هنا.

​​​​​​​

مسابقة 30 ألف معلم 2023

يشار أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ينظر بعد غلق باب التقديم في الطلبات المقدمة إليه، وبجري عملية تصفية للإبقاء على من تنطبق عليهم الشروط، ورفعوا أوراقهم على الموقع كاملة وبالطريقة الصحيحة.

ويؤدي من تنطبق عليهم الشروط اختبارات الكفايات التكنولوجية والمعرفية، والمعلومات العامة، واختبار الكفايات التربوية، بجانب  اختبارات في التخصص، والكفايات السلوكية واللغوية.

وفي حال نجاح المتقدم في اجتياز تلك الاختبارات يتم إخطاره بقبوله، ثم يخضع للتدريب المقرر من وزارة التربية والتعليم؛ لتجهيزه لأداء مهام التدريس لطلاب المرحلة التي تقدم للعمل بها.

وتتولى وزارة التربية والتعليم بنفسها التعاقد مع المعلمين واستلام مهام عملهم؛ ليخضعوا إلى القوانين المنظمة للعمل تبعا لها.

يأتي هذا ضمن خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإضافة 150 ألف معلم إلى قوتها بمختلف المراحل التعليمية على مدار 5 سنوات؛ لسج العجز في المدارس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011