رئيس التحرير أحمد متولي
 ترحيل مرتضى منصور لتنفيذ حكم الحبس بالصور

ترحيل مرتضى منصور لتنفيذ حكم الحبس بالصور

رفضت محكمة النقض في جلستها صباح الاثنين 25 فبراير الطعن المقدم من جانب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مرتضى منصور، على حكم حبسه شهر في قضية سب وقذف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، محمود الخطيب.

ويذكر أن مرتضى منصور، قد تقدم بطعنين على الحكم الصادر من جنح مستأنف الاقتصادية في  شهر أغسطس من عام 2022 الماضي، والذي   ينص على حبس منصور، شهرا بدلا من سنة وغرامة 10 آلاف جنيه في القضية رقم 83 لسنة 2021 جنح اقتصادية المقامة ضده من النيابة العامة، بناءً على شكوى ، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، محمود الخطيب، ضده بتهمة سب وقذف وخدش سمعة عائلة رئيس النادي الأهلي.

وتحدد يوم 25 فبراير لنظر محكمة النقض في طعن مرتضى منصور، ووصل منصور إلى سرايا المحكمة لتسليم نفسه لشرطة التنفيذ تمهيداً للنظر في طعنه.

ورفضت محكمة النقض الطعن المقدم من مرتضى منصور، وأيدت حكم المحكمة الاقتصادية الذي ينص على حبس منصور لمدة شهر في قضية اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي.

وجاء في مذكرة نيابة النقض توصية تنص على رفض طعن مرتضى منصور، وانتهت النيابة في تقريرها الاستشاري غير الملزم للمحكمة، بالموافقة على حكم مستأنف المحكمة الاقتصادية لصحيح القانون، وعدم سداد أوجه الطعن المقدم من دفاع مرتضى منصور.

ترحيل مرتضى منصور بالصور

 ورصدت الكاميرات عملية ترحيل مرتضى منصور بداية من خروجه من سرايا محكمة النقض، وحتى وصوله إلى سيارة الترحيلات تمهيداً لإتمام عملية ترحيله إلى أحد السجون لقضاء الحكم القضائي في حقه.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية