رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة تعلن صرف 4 آلاف جنيه لفئة من الموظفين بداية من 1 مارس

الحكومة تعلن صرف 4 آلاف جنيه لفئة من الموظفين بداية من 1 مارس

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار  نادر سعد، عن بشرى سارة لآلاف الموظفين العاملين بالقطاع الحكومي، حيث سيتم صرف بدلات جديدة تصل إلى 4 آلاف جنيه شهريا لهم.

بدلات الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

وأشار سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه عزة مصطفى، إلى انتقال 14 جهة ووزارة للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، ومنها مجلس الوزراء للعمل بشكل تدريجي، موضحا أن المرحلة الأولى شملت نقلا تدريجيا لـ14 جهة بشكل جزئي على أن يتم استكمال انتقال باقي الموظفين على مدار الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الموظف الذي سيفضل الاستمرار في سكنه الحالي، وينتقل بين مقر إقامته والعاصمة الإدارية سيصرف له بدل انتقال 2000 جنيه بداية من اليوم 1 مارس 2023.

وأضاف أن الموظف الذي فضّل التقديم من أجل الحصول على شقة في مدينة بدر القريبة من العاصمة الإدارية الجديدة سيصرف له بدل سكن.

وتابع: «الموظف سيسدد ثمن هذه الوحدة من البدل الذي سيحصل عليه؛ وهو 4 آلاف جنيه، والوحدة التي سيتسلمها الموظف كاملة التشطيب والمرافق».

ولفت أن مدينة بدر التي سيسكن بها الموظفين العاملين بالعاصمة الإدارية؛ من أقدم المدن الجديدة التي تم إنشائها، ومزودة بكل الخدمات التي يحتاجها المواطن من مدارس ومستشفيات ومرور.

وقال متحدث الحكومة، إن هناك 3 وسائل لنقل العاملين بالعاصمة الإدارية من القاهرة ذهابا وإيابا، وهي المونوريل والقطار الكهربائي الخفيف، وشبكة الأتوبيسات التي سيتم توفيرها في أماكن معينة بالقاهرة، بتوقيتات معينة لذهاب الموظفين وعودتهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011