رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف المدارس الدولية الحكومية IPS لكل الصفوف

مصاريف المدارس الدولية الحكومية IPS لكل الصفوف

ينشر «شبابيك» قائمة بمصروفات المدارس الدولية الرسمية لجميع الصفوف، وهي الرسوم التي يلتزم ولي الأمر بدفعها سنويا بحسب الصف الملتحق به ولده، وتختلف بحسب الصف الدراسي المقيد به الطالب.

والمدارس الرسمية الدولية هي مدارس تطبق المناهج البريطانية، وهي حكومية تخضع لوزارة التربية و التعليم و تحت الإشراف الفني لمؤسسة المدارس الدولية بمصر.

بدأ العمل بعدد من المدارس الرسمية الدولية IPS في العالم 2018، ويتم التوسع في إطلاقها منذ ذلك الحين، وعلى الرغم من أنها تقتصر على بعض الصفوف الدراسية بالمرحلة الابتدائية، إلا أنها مستمرة في فتح باقي المراحل بالتدريج.

 

 

مصروفات المدارس الدولية الرسمية

  • رياض الأطفال FS 1: 15460 جنيه.

  • رياض الأطفال FS 2: 16510 جنيه.

  • الصف الأول الابتدائي: 19715 جنيه.

  • الصف الثاني الابتدائي: 20765 جنيه.

  • الصف الثالث الابتدائي 21815 جنيه.

  • الصف الرابع الابتدائي 23095 جنيه.

وتشمل المصروفات الكتب المدرسية، والتي تبلغ قيمتها 460 جنيه لمرحلة رياض الأطفال، و690 جنيه للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي، و920 جنيه للصف الرابع.

يشار أن الشهادة الممنوحة من المدارس الرسمية الدولية هي الشهادة البريطانية ig، وتشمل خطتها التدريس لصفوف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

يوجد 14 فرعا للمدارس الدولية الحكومية حتى الآن، وبجانب تدريس المنهج البريطاني تقدم لطلابها أنشطة رياضية وعلمية وفنية وموسيقية، بجانب الرعاية الطبية، كما انها تقبل التحويل من نوعيات التعليم الأخرى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011