رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صيام ليلة النصف من شعبان 2023 واغتنام فضلها

موعد صيام ليلة النصف من شعبان 2023 واغتنام فضلها

يسعى العديد من المسلمين إلى معرفة موعد صيام ليلة النصف من شعبان 2023، للاستعداد لتلك الليلة المميزة التي ينتظرها الجميع لإحياءها بالعديد من الأعمال الطيبة التي كان يتبعها رسول الله.

يعتبر شهر شعبان من أهم الشهور العربية التي كان يحرص رسول الله على الصوم خلالها، وذلك لأن أعمال العباد ترفع في هذا الشهر.

قالت السيدة عائشة رضى الله عنها:«وما رأيت رسول الله صلى اللع عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلا رمضان، وما رأيته في شهر أكثر منه صيامًا في شعبان» رواه البخاري ومسلم.

موعد صيام ليلة النصف من شعبان 2023

تبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم الإثنين المقبل 6 مارس الذي يوافق 14 من شعبان، ليستمر حتى فجر يوم الثلاثاء الموافق 15 من شهر شعبان.

وعن فضل تلك الليلة ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا يومها، فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا فيقول: ألا من مستغفر فاغفر له؟ ألا مسترزق فأرزقه؟ ألا من مبتلي فاعافيته؟ حتى يطلع الفجر» رواه ابن ماجه.

النصف من شعبان 1444

يفضل العديد من المسلمين صيام الأيام البيض في شهر شعبان 1444 والتي تبدأ من يوم الأحد الموافق 5 من مارس 2023 وحتى يوم الثلاثاء وهو النصف من شهر شعبان.

يحاول جميع المسلمين اغتنام المنح الربانية التي يقدمها الله لعباده خلال شهر شعبان، والتقرب إلى الله بالعديد من الأعمال الطيبة منها الصيام والدعاء والاستغفار وكثرة الذكر، وغيرها العديد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.