رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء دخول شهر شعبان.. ماذا يقال به؟

دعاء دخول شهر شعبان.. ماذا يقال به؟

مع بداية شهر شعبان يتوجه الاهتمام نحو الأدعية التي فاضت بها القلوب، للحصول على البركات والغنائم الربانية، ومنها يستعد الجميع لرمضان المبارك، فما هو دعاء دخول شهر شعبان؟.

تتردد العديد من الأدعية المختلفة مع بداية شهر شعبان، حيث يمكنك التعرف على أهمها وخاصة الذي يتم ترديدها مع بداية أيام الشهر.

​​​​​​​

دعاء بداية شعبان

يبقى الدعاء هو أهم وأسهل العبادات التي تقرب العبد لربه على الإطلاق، حيث يكون الشخص قريب من الله يطلب منه ما يشاء من أمنيات عديدة للدنيا والأخرة، ومن بين الأدعية التي يمكن ترديدها في الأيام الأولى من شهر شعبان هي:

يا إلهي تعرض لك في هذه الليلة المتعرضون، وقصدك القاصدون، وأمل فضلك ومعروفك الطالبون، ولك في هذا اليوم نفحات وجوائز، وعطايا ومواهب، تمن بها على من تشاء من عبادك، وتمنعها ممن لم تسبق له العناية منك، وها أنا ذا عبدك الفقير إليك، والمومل فضلك ومعروفك، فإن كنت يا مولاي تفضلت في هذه الليلة على أحد من خلقك، وجدت عليه بعائدة من عطفك، فصل على سيدنا محمد وآله وصحبه، وجد علي بطولك ومعروفك، وصلاح حالي وحال أولادي وأولاد أحبائي، نسألك يا الله الستر والصحة والعافية.


​​​​​​​

ماذا يقال في شهر شعبان؟

وهناك دعاء يتردد على مدار شهر شعبان بين المسلمين ألا وهو:

اللهم بارك لنا في شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وأعنا على الصيام والقيام، وحفظ اللسان، وغض البصر، ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.

يسعى جميع المسلمين لاقتناص الفرص الذهبية الموجودة في هذا شهر شعبان الذي ترفع فيه الأعمال، والتضرع إلى الله بالعفو، صلاح الأحوال، وغيرها من الأدعية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.