رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم القبض علي هوج بول بعد الاستيلاء على آلاف الجنيهات؟

هل تم القبض علي هوج بول بعد الاستيلاء على آلاف الجنيهات؟

تقدم عدد من المواطنين ببلاغ إلى الجهات الأمنية بعدما تعرضوا للنصب من قبل بعض الأشخاص الذي أسسوا تطبيق إلكتروني بزعم استثمار الأموال بنية الاستيلاء عليها، ويتساءل العديد من متابعي القضية هل تم القبض علي هوج بول بعد الاستيلاء على آلاف الجنيهات

وبالفعل ألقت الجهات الأمنية القبض على عدد من القائمين على تطبق هوج بول وهم مشرفي المجموعات، فيما تُكثف الجهات الأمنية جهودها في الوقت الحالي لضبط بقية المتهمين في قضية تطبيق هوج بول.

وتعود بداية الواقعة مع إيهام عدد من القائمين على تطبيق هوج بول على الهواتف المحمول والحواسيب الشخصية، ضحاياهم بتحقيق أرباح خيالية بالدولار عبر الاستثمار في هذه الأموال، وبدأ التطبيق في الانتشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجذب العديد من المواطنين.

وسعى القائمون على التطبيق بالترويج لأرباح وهمية عن طريق تداول آلات تعدين العملات المشفرة، زاعمين بأن هذه الآلات ستدر أرباح خيالية فكل 10 دولار يمكن أن تدر دولار واحد كربح.

وبدأ تطبيق هوج بول في السماح للضحايا بالاستثمار في مبلغ مالي يبدأ من 200 جنيه، واهمين المواطنين بأن هذه المبلغ سيعود عليهم بأرباح تصل إلى 400 جنيه على مدار عشرة أيام فقط.

إلا أنه وبشكل مفاجئ ادعى مديرو التطبيق أنه قد تعرض لخسارة تصل 6 مليار جنيه وتقرر غلق التطبيق، زاعمين أن الأموال التي تمت خسارتها هي أموال المستثمرين من المواطنين، وهو ما دفع العديد منهم إلى التقدم ببلاغات إلى الجهات الأمنية، والتي بدورها بدأت التحقيق في الأمر والقبض على المشرفين المتورطين في القضية وجاري ضبط بقية المتهمين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية