رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة حج الجمعيات 2023 وكيفية الحصول عليها

موعد نتيجة حج الجمعيات 2023 وكيفية الحصول عليها

أعلنت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، موعد نتيجة حج الجمعيات 2023 وكيفية الحصول عليها، حتى يتمكن جميع المتقدمين من معرفة النتيجة التي على أساسها يتحدد مدى إمكانية أداء مناسك الحج هذا العام.

كانت وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت، اليوم الأحد، فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية لجميع الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1444ه -2023م، على أن يتم التقديم خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس، على أن تستمر حتى يوم الاثنين 20 من الشهر ذاته.

​​​​​​​​​​​​​​

موعد نتيجة قرعة حج الجمعيات 1444

تجري وزارة التضامن الاجتماعي يوم الخميس الموافق 6 أبريل 2023 إجراءات القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه من المقرر إجراء القرعة الإلكترونية العلنية مركزيًا على بوابة الحج المصرية الموحدة، وذلك بحضور ممثلين عن كل محافظة.

كيفية الحصول على نتيجة حج الجمعيات 2023

وأكدت الوزيرة، أن النتائج النهائية للقرعة ستعلن على الموقع الإلكتروني للوزارة والمؤسسة القومية لتيسير الحج، إضافة إلى نشرها في المديريات والإدارات الاجتماعية.

كما أوضحت الوزيرة، أنه سيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًا، حتى يتم اختيار الحجاج الفائزين بالحج هذا العام من كافة المحافظات المختلفة.

الجدير بالذكر، أنه يتم اختيار الحجاج الفائزين وفقًا لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة، فضلًا عن المستويات المتاحة مع تخصيص مشرف لكل 45 حاجًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.