رئيس التحرير أحمد متولي
 مجهول يطلق النار على مشيعي جنازة بقنا فكانت النهاية كارثية

مجهول يطلق النار على مشيعي جنازة بقنا فكانت النهاية كارثية

أقدم مجهول على إطلاق النار على مشيعي جنازة في إحدى قرى محافظة قناة، وهو الأمر الذي تسبب في نتائج كارثية بعد سقوط ضحايا بين المشاركين في تشييع الجنازة.

كانت بداية الواقعة مع مشاركة العديد من أفراد عائلة العجايزة  في تشييع جنازة أحد أفراد العائلة، إلا أنهم وأثناء تشييع الجنازة فوجئوا بإطلاق نيران من قبل شخص مجهول الأمر الذي تسبب في حالة من الفزع والرعب بين المشاركين في الجنازة.

وتسبب إطلاق النار العشوائي من قبل مجهول على الجنازة في سقوط ثلاث سيدات اثنين منهم لقيا مصرعهما بين تعرضت الثالثة إلى إصابات بسبب تلقيها طلقات نارية وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وتم إبلاغ الجهات الأمنية، حيث تلقى مدير أمن قنا، اللواء إيهاب طه، إخطار من غرفة العمليات يفيد، بوفاة سيدتين هما سعيدة سعد حايص، وآمال حطاوي كمال، بالإضافة إلى إصابة زيناهم أحمد عبد السميع، بعد تعرضهم لإطلاق نيران عشوائي خلال مشاركتهن في تشييع جناز أحد المتوفين.

 وبدأ رجال الأمن في إجراء التحقيقات بخصوص الحادث فور وصول البلاغ والعلم بالواقعة، وأفادت التحريات الأولية بوجود خصومة ثأرية بين عائلة العجايزة التي كان يقوم أفرادها بتشييع جثمان ذويهم، مع عائلة أخرى وهي آل شاهين.

وأضافت التحريات أنه بعد وفاة أحد أبناء عائلة العجايزة بشكل طبيعية وخلال تشييع جنازته، أطلق أحد أفراد عائلة آل شاهين أحد الأشخاص من العجايرة بشكل طبيعي وأثناء تشييع جثمانه، أطلق أفراد عائلة آل شاهين النيران على المشيعين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية