رئيس التحرير أحمد متولي
 أكبر فوز للزمالك على الأهلي.. نتائج مذلة للقلعة الحمراء

أكبر فوز للزمالك على الأهلي.. نتائج مذلة للقلعة الحمراء

ربما لا يعلم الجيل الحالي عن أكبر النتائج بين الأهلي والزمالك سوى نتيجة السداسية الشهيرة التي أحرزها خالد بيبو ورفاقه في الشباك البيضاء مقابل هدف وحيد، ولكن ما لا يعلمه الكثير هو أن أكبر فوز للزمالك على الأهلي أكثر.

أول مباراة جمعت الأهلي والزمالك

تعود ذكرى أول مباراة جمعت الأهلي والزمالك إلى قرن وست سنوات، حيث التقى كل من الفريقين في شهر فبراير من العام 1917، والتي حسمها الأهلي لصالحه بهدف دون رد، وجاءت المباراة بشكل ودي.

بينما كانت أول مباراة رسمية جمعت كل من الزمالك والأهلي من 75 سنة، حيث التقى الفريقان على صعيد الدوري المصري الممتاز في شهر ديسمبر العام 1948، وحسم التعادل نتيجة المباراة بواقع هدفين لكل فريق.

عدد مرات فوز الزمالك على الأهلي

 يمتلئ تاريخ مواجهات ناديي الزمالك والأهلي بالعشرات من المباريات، والتي تتنوع ما بين مواجهات على الصعيد الرسمي وأخرى على الصعيد الودي، والتي يصل عددها إلى 246 مباراة، وكان الفوز حليف نادي الزمالك فيها على مستوى 59 مباراة، بينما رجحت كفة النادي الأهلي في 59 مباراة، وحسم التعادل 80 نتيجة مباراة.

ما هو اكبر فوز للزمالك على الاهلي؟

سداسية الأهلي في شباك الزمالك التي شهدتها القمة الـ 89 في موسم 2001 – 2002، في الأسبوع الـ 22 من الدور الثاني على أرض استاد القاهرة، لم تكن الوحيد التي سُجلت في تاريخ الأهلي، ولكن هناك أكثر من سداسية سجلها لاعبو الزمالك في الشباك الحمراء، والتي نستعرضها في التالي:

 - فاز نادي الزمالك على النادي الأهلي بنتيجة 6/0 في دوري القاهرة في يوم 2 يناير من العام 1942.

- فاز نادي الزمالك على النادي الأهلي بنتيجة 6/0 في نهائي كأس مصر في يوم 2 يونيو 1944.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية