رئيس التحرير أحمد متولي
 مصطفى الكاظمي يكشف سر خروج جثة صدام حسين من قبره مرة أخرى.. رآها بعينه

مصطفى الكاظمي يكشف سر خروج جثة صدام حسين من قبره مرة أخرى.. رآها بعينه

العديد من المفاجآت التي كشفه رئيس الوزراء العراقي السابق، مصطفى الكاظمي، بشأن خروج جثة الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، من قبره بعد دفنه بسنوات طويلة.

تصريحات مصطفى الكاظمي جاءت في سياق حديث صحفي له مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية، حيث كشف عن العديد من التفاصيل المفاجئة الي وقعت بعد إعدام الرئيس العراقي السابق، صدام حسين، تحت إشراف من القوات الأمريكية.

وأوضح أنه تم إلقاء جثة صدام حسين، أمام منزله ومنزل رئيس الوزراء العراقي الأسبق، نوري المالكي، في المنطقة الخضراء، مؤكداً أنه شاهد عدد من الحرس الذين تجمعوا على جثة صدام حسين، إلا أنه طلب منهم الابتعاد عن الجثة لاحترام حرمة الميت.

أضاف مصطفى الكاظمي أن نور المالكي وجه في المساء بتسليم جثة الرئيس الأسبق صدام حسين، إلى أحد مشايخ عشيرة الندا التي يندرج منها الرئيس العراقي الراحل، حيث تم تسلمها ودفنها في منطقة تكريت.

 ولفت الكاظمي إلى أنه في أعقاب سيطرة تنظيم داعش على المنطقة الخضراء بعد العام 2012،  تم نبش قبر صدام حسين وجرى نقل جثته إلى مكان غير معلوم ولا يعرفه أي شخص حتى وقتنا هذا، مضيفاً أنه تم العبث كذلك بقبول أبناء الرئيس السابق صدام حسين.

وقال إنه شاهد الرئيس الراحل صدام حسين، في أول جلسة محاكمة له عقب الغزو الأمريكي عام 2003، من أجل رؤية هذه اللحظة التاريخية التي اعتبرها لحظة صعبة جداً ومفصلية في التاريخ العراقي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية