رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج المهام الأدائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

نماذج المهام الأدائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023

نشر عدد من معلمي الصف الخامس الابتدائي في مجموعات التعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي نماذج المهام الأدائية في مادة الدراسات الاجتامعية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022-2023.

ويؤدي طلاب الصف الخامس الابتدائي المهام الأدائية قبيل نهاية كل فصل دراسي، وتمثل نسبة كبيرة من مجموع درجات كل مدة، ضمن نظام التقييم الجديد المطبق على صفوف النقل.

نماذج المهام الأدائية دراسات خامسة ابتدائي الترم الثاني 2023

ومن أمثلة المهام المرفقة بالأسفل ما يلي:

مهمة 1:

اقرأ الفقرة التالية ثم أجب عن الأسئلة:

تحرص مصر على مشاركة دول العالم في الاحتفال باليوم الدولي للسلام الذي يوافق يوم 21 سبتمبر من كل عام، فمصرنا الحبيبة كانت وما زالت حريصة على تحقيق السلام، ولا تلجأ إلى الحرب إلا دفاعا عن أراضيها وأمنها القومي. والدليل على ذلك هو عقدها العديد من معاهدات السلام مع غيرها من الدول. ومن أشهر هذه المعاهدات معاهدة السلام بين مصر والحيثيين التي عقدها الملك رمسيس الثاني ومعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل التي عقدها الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

1- قارن بين الملك رمسيس الثاني والرئيس الراحل محمد أنول السادات، من حيث أطراف الحرب وأسبابها ونتائجها.

2- في رأيك لماذا فضل كل من الملك رمسيس الثاني والرئيس الراحل محمد أنور السادات عقد معاهدة سلام مع العدو بدلا من الاستمرار في الحرب؟

3- ماذا يحدث إذا انتشر السلام الدائم بين دول العالم؟

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت معلمي الصف الخامس الابتدائي بعقد تقييم المهام الأدائية في الفصل، وإضافة درجاتها إلى ملف تقييم الطالب على مدى الفصل الدراسي مباشرة.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011