زيادة مرتبات وزارة الأوقاف 2023.. قيمتها وموعد صرفها

زيادة مرتبات وزارة الأوقاف 2023.. قيمتها وموعد صرفها

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، تطبيق زيادة جديدة في مرتبات فئة من العاملين بالوزارة خلال وقت قريب.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن في الأسبوع الأول من مارس الجاري، تطبيق حزمة اقتصادية جديدة لتحسين مرتبات العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

زيادة بدل صعود المنبر 2023

كتب وزير الأوقاف، اليوم الأحد، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: «400 جنيه زيادة في بدل صعود المنبر بداية من مارس الجاري 2023».

ويخضع العاملين في وزارة الأوقاف الذين تطبق عليهم الدرجات الوظيفية المختلفة لقرارات الزيادة التي كشفتها وزارة المالية عقب قرار الرئيس السيسي.

وقال وزير المالية، محمد معيط، إن الحكومة أعدت على الفور حزمة تحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب الكوادر الخاصة، والمعاشات بتكلفة تقديرية 150 مليار جنيه سنويا.

وأضاف أنه سيتم تعجيل صرف الحزمة للمستفيدين اعتبارا من أبريل المقبل، في إطار جهود الدولة لاحتواء أكبر قدر ممكن من الموجة التضخمية العالمية، وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

زيادة أجور العاملين في الدولة تأتي بما لا يقل عن ألف جنيه شهريا، بالإضافة إلى زيادة المعاشات والمساعدات النقدية، مثل برنامج تكافل وكرامة.

وقال وزير المالية، إن الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب الكادرات الخاصة لن يقل عن ألف جنيه شهريا، بتكلفة تقديرية تبلغ 14 مليار جنيه سنويا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011