نماذج استرشادية ديناميكا للصف الثالث الثانوي 2023 pdf وصور..حملها على جهاز

نماذج استرشادية ديناميكا للصف الثالث الثانوي 2023 pdf وصور..حملها على جهاز

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نماذج استرشادية للصف الثالث الثانوي 2023 ديناميكا، وذلك عبر موقعها الرسمي على الإنترنت لتكون متوفرة لطلاب شهادة الثانوية العامة للتدريب عليها قبل خوض امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023.

ويخوض طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات الثانوية العامة 2023 على مدار شهر كامل تبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين 12 يونيو وتستمر حتى يوم الثلاثاء 13 يوليو 2023.

وكانت وزارة التربية والتعليم حددت مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 في مادة الديناميكا، حيث يبلغ العدد الكلي للأسئلة 18 سؤال عبارة عن اختيار من متعدد، بالإضافة إلى سؤالين مقالي ليصبح مجموعهم 20 سؤال.

وتقدر الدرجة الكلية لمادة الديناميكا 25 درجة على أسئلة اختيار من متعدد، بالإضافة إلى 5 درجات للأسئلة المقالية ليكون المجموع النهائي 30 درجة.

وتتوزع الأسئلة في صورة 11 سؤال بدرجة واحدة، و7 أسئلة بدرجتين عبارة عن اختيار من متعدد مع سؤال مقالي، و3 أسئلة بثلاث درجات عبارة عن سؤال مقالي،  كما يأتي الامتحان مشتملاً على سؤال مقالي بثلاث درجات.

وكانت وزارة التربية والتعليم فتحت باب التقدم لامتحانات الثانوية العامة من خلال تسجيل بياناتهم في الاستمارة الإلكترونية عبر الإنترنت، على أن يتم تسليمها إلى إدارات المدارس مرفقة بالمستندات الخاصة بالطالب لتأكيد رغبة الطالب في أداء الامتحانات.

ويأتي امتحان الديناميكا المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي عبارة عن كراسة أسئلة وبابل شيت بالإضافة إلى كراسة أخرى مخصصة للإجابة على الأسئلة المقالية التي يحصل الطلاب على نسبة 15% منها، على أن يتم توزيع الدرجات على كل جزئية.

نماذج الوزارة الاسترشادية ديناميكا 3 ثانوي 2023  

يمكن للطلاب الراغبين في تحميل نماذج استرشادية للصف الثالث الثانوي 2023 ديناميكا، الحصول عليها في التالي:

كما يمكن الحصول على نماذج استرشادية للصف الثالث الثانوي 2023 ديناميكا بصيغة pdf من خلال الاطلاع على الملف التالي، وتحميلها من خلال السهم الذي يشير إلى الأسفل، ثم الاحتفاظ بها عبر الأجهزة الشخصية سواء كانت حاسب آلي أو تلفيون محمول أو جهاز التابلت المدرسي الخاص بك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية