رئيس التحرير أحمد متولي
 النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 استاتيكا.. أهم الأسئلة

النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 استاتيكا.. أهم الأسئلة

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية للثانوية العامة في مادة الاستاتيكا 2023، حتى يسهل على الطالب مراجعة المادة بدقة وصورة منضبطة، الأمر الذي يعد من أهم أساسيات المراجعة النهائية للمادة قبل دخول الامتحان.

ويستعرض شبابيك لقرائه من طلاب الثانوية العامة 2023 النماذج الاسترشادية من وزارة التربية والتعليم في الاستاتيكا.

طرحت وزارة التربية والتعليم، النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023، في إطار التسهيل على الطلاب مراجعة المواد الدراسية المقررة.

النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023

حرصت الوزارة على مساعدة الطلاب في المراجعة النهائية، من خلال تدريبهم على الامتحانات قبل بدايتها رسميًا، حيث يتعرق الطالب من خلالها على شكل الأسئلة وطريقة الحل النموذجية في الإجابة عليها.

ويخوض طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات الثانوية العامة 2023 على مدار شهر كامل تبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين 12 يونيو وتستمر حتى يوم الثلاثاء 13 يوليو 2023.

يجرى امتحان الاستاتيكا بنظام الأوبن بوك، حيث يحصل الطالب على كتيب مفاهيم لكل مادة قبل الامتحان ودخول اللجان ليساعده أثناء الحل.

أما بالنسبة لشكل ورقة امتحان الاستاتيكا فقط يصادف الطالب 25 سؤال اختيار من متعدد، إضافة إلى 5 أسئلة مقالية، حيث يعتبر الدرجة النهائية من 30 درجة.

​​​​​​​

نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2023 استاتيكا

يستطيع الطالب التعرف على الأسئلة المختلفة التي جاءت في نماذج الوزارة الاسترشادية في مادة الاستاتيكا 2023، من خلال الأسئلة التالية:

لا يستطيع شخص دفع حاوية تحتوي على 13 صندوق وزن الواحد منها 8 ث. كجم على مستوى أفقي خشن معامل الاحتكاك السكوني بينه وبين الحاوية ¼ ، فإذا كان الرجل يدفع الحاوية بقوة أفقية مقدرها 20 ث. كجم، ووزن الحاوية يساوي وزن الصندوق الواحد، فإن عدد الصناديق التي يجب إزالتها من الحاوية لكي تكون على وشك الحركة= .............. صندوقًا

9

4

3

8

ويمكنك الحصول على نسخة من النماذج الاسترشادية الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2023 من خلال الرابط التالي الذي نوفره لك.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.