رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد ساعات العمل في رمضان 2023 بالسعودية

عدد ساعات العمل في رمضان 2023 بالسعودية

حددت وزارة الموارد البشرية عدد ساعات العمل في رمضان 2023 بالسعودية، الذي يتم تغييره كل عام خلال هذا التوقيت، كي يتماشى مع طبيعة شهر رمضان المبارك.

أعلنت الوزارة عن مواعيد شهر رمضان في المملكة العربية السعودية، والتي سيتم تطبيقها مع بداية شهر رمضان في المصالح الحكومية المختلفة.

]

​​​​​​​​​​​​​​

كم عدد ساعات العمل في رمضان؟

يتساءل العديد من العاملين في المملكة العربية السعودية، عن عدد ساعات العمل في رمضان لعام 1444، مع اقتراب حلول الشهر الكريم.

أكدت وزارة الموارد البشرية، أن عدد ساعات الدوام في رمضان ستكون 5 ساعات فقط، على أن يبدأ الموظفون عملهم في تمام الساعة 10 صباحًا، وتنتهي في تمام الساعة 3 عصرًا طيلة أيام شهر رمضان 2023.

[{read-218198-(title)}

الدوام في رمضان 1444

وأشارت الوزارة، إلى أن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية نصت على أن لا تتجاوز ساعات الدوام في شهر رمضان المبارك خمس ساعات، حيث منحت الوزارء ومن في حكمهم الحق في إجراء تغيير على  أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها، بما لا يتجاوز ساعتين عما ورد في اللائحة.

وورد في اللائحة، أن تلك الصلاحية تأتي من أجل إعطاء الجهات الحكومية المرونة في تحديد مواعيد الدوام وفقًا لحاجة العمل، مع مراعاة أوقات الذروة والازدحام، مع التأكيد على أن تلتزم الجهة التي تقوم بالتعديلات في المواعيد المقررة بإبلاغ موظفيها عن مواعيد ساعات العمل بوقت كافي لا يتجاوز يوم 27- 8- 1444 والذي يوافق 19 من مارس 2023.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.