رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج شهر مارس 2023 للصف السادس الابتدائي.. يمتحن عليه الطلاب في أبريل

منهج شهر مارس 2023 للصف السادس الابتدائي.. يمتحن عليه الطلاب في أبريل

ينشر «شبابيك» مقرر شهر مارس للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2022-2023 في جميع المواد، والذي يمتحن عليه الطلاب في بداية مايو، ضمن نظام تقييم طلاب صفوف النقل الجديد.

مقرر امتحان شهر أبريل للصف السادس الابتدائي 2023

  • اللغة العربية: النصوص: في رحاب الإنسانية – القراءة: في منتصف الطريق، الصديقان وكعكة السكر، دعنا نتحاور – النحو: إعراب الفعل المضارع – الأفعال الخمسة – النكرة والمعرفة، القصة: الفصل السادس.

  • اللغة الإنجليزية: الوحدة الثامنة والوحدة التاسعة.

  • الرياضيات: الجبر: ضرب وقسمة الأعداد الصحيحة – الضرب المتكرر – المعادلة والمتباينة من الدرجة الأولى، الهندسة: مساحة الدائرة – المساحة الجانبية والكلية للمكعب ومتوازي المستطيلات.

  • العلوم: المصابيح الكهربية – أخطار الكهرباء وكيفية التعامل معها – كسوف الشمس.

  • الدراسات الاجتماعية: الجغرافيا: الخصائص السكانية للبيئة الصحراوية – الموارد والأنشطة الاقتصادية في البيئة الصحراوية، التاريخ: ثورة 23 يوليو 1952 – حرب أكتوبر 1973.

  • الدين الإسلامي: سورة الجن الآيات من 15 لآخر سورة – درس قيمة العمل – درس احترام المواعيد – القصة: الفصلين السابع والثامن.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت خطابا إلى مديرياتها التعليمية على مستوى المحافظات للتشديد على أن امتحانات شهر أبريل لا تشمل الأجزاء التي تم تحديدها للاطلاع والتعلم الذاتي فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011