رئيس التحرير أحمد متولي
 موقف الأهلي بعد تعادل الهلال وصن داونز وفرص تأهله

موقف الأهلي بعد تعادل الهلال وصن داونز وفرص تأهله

يمر النادي الأهلي بمرحلة عنق الزجاجة بعدما تعقدت الحسابات في مجموعته بدوري أبطال أفريقيا 2023، ويرغب العديد من جماهير القلعة الحمراء في التعرف على موقف الأهلي بعد تعادل الهلال وصن داونز وفرص تأهله.

وشهدت الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا العديد من المفاجآت، وذلك بعد فوز النادي الأهلي على القطن الكاميروني تم تسجيلها بأقدام لاعبه، محمود عبد كهربا لينعش أماله في حجز بطاق التأهل مرة أخرى إلى الدور السادس عشر من دوري أبطال أفريقيا.

 وما زاد الأمر تعقيداً هو التعادل الإيجابي بين كل من نادي الهلال السوداني من ناحية وفريق صن داونز من ناحية أخرى بهدف لكل فريق، مما جعل الأمر في أقدام لاعبي النادي الأهلي قبل انطلاق الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023.

موقف مجموعة الأهلي في أفريقيا الآن

تغير موقف الأهلي بعد تعادل الهلال وصن داونز وزادت فرص تأهله خاصة بعدما ارتفاع رصيد نادي صن داونز إلى 11 نقطة ليتصدر ترتيب المجموعة حاسماً بشكل كبيرة بطاقة التأهل إلى الدور الـ 16 من بطولة دوري الأبطال الأفريقي.

فيما ارتفع رصيد نادي الهلال السوداني إلى 10 نقاط في المركز الثاني ليتقلص الفارق بينه وبين النادي الأهلي إلى 3 نقاط بعدما رفع الأخير رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث.

ويحتاج النادي الأهلي إلى الفوز الذي يعتبر لا بديل عنه في المباراة القادمة أمام نادي الهلال، ولا يعتبر الفوز وحده هو هدف لاعبي الأهلي في الوقت الحالي، بل يحتاجون إلى تحقيق نتيجة نظيفة بواقع هدفين نظيفين دون رد أو ثلاثة أهداف مقابل هدف، ليكون مجموع المواجهات المباشرة في صالح الأهلي ليحسم بطاقة التأهل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية