رئيس التحرير أحمد متولي
 مسارات حافلات الرياض.. حمل تطبيق riyadh bus app لتحديدها

مسارات حافلات الرياض.. حمل تطبيق riyadh bus app لتحديدها

كشفت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، عن إطلاق المرحلة الأولى من خدمة «حافلات الرياض»، ويأتي هذا في إطار مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض.

ويعتبر مشروع «حافلات الرياض»، واحد من المشاريع الاستراتيجية الهادفة لخدمة احتياجات التنقل في المدينة، والذي يستهدف إحداث نقلة نوعية في قطاع النقل العام، ويعمل على تعزيز ترابط أجزاء العاصمة، بالإضافة إلى رفع مستوى جودة الحياة لسكانها ولزوارها.

مسارات حافلات الرياض

ويشتمل مسارات حافلات الرياض في هذه المرحلة تشغيل ما يزيد عن 340 حافلة تعمل على خدمة الركاب من خلال 633 محطة ونقطة توقف، وتتضمن 15 مساراً في إطار مسارات شبكة «حافلات الرياض»، والتي يبلغ العدد الإجمالي لها نحو 86 مسار.

ولفتت الهيئة الملكية لمدينة الرياض إلى أن «حافلات الرياض» يبلغ مجموع أطوالها بعد تشغيل المراحل الـ 5 بالكامل 1900 كيلومتر، وسيصل إجمالي عدد الحافلات عما يزيد عن 800 حافلة، والتي ستعمل على مستوى 86 مساراً لتقديم الخدمة إلى الركاب من خلال 2900 محطة ونقطة توقف.

بوابة حافلات الرياض

ونوهت الهيئة الملكية لمدينة الرياض بأنه بالتزامن مع خدمة «حافلات الرياض»، تم إطلاق البوابة الإلكترونية المخصصة للخدمة، والتي تتيح  خيارات متنوعة للركاب لمساعدتهم في معرفة مسارات الحافلات، وكذلك توفير آلية شراء التذاكر، والتي يمكن الدخول عليها من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

تطبيق riyadh bus app

كم تم إطلاق تطبيق حافلات الرياض riyadh bus app، والذي يمكن من خلاله الحصول على مختلف الخدمات والتي يأتي من ضمنها شراء التذاكر بشكل مباشر، والذي يمكن الحصول عليه من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية