رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الخميس القادم إجازة 23 مارس 2023؟

هل يوم الخميس القادم إجازة 23 مارس 2023؟

تكرر سؤال هل يوم الخميس القادم إجازة 23 مارس 2023 بين عدد هائل من الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، وهو اليوم الذي يتزامن مع أول أيام شهر رمضان المبارك.

يحاول الموظفون معرفة الإجابة عن سؤالهم لتنظيم ذلك اليوم بالشكل الذي يتناسب معهم، وخاصة أن الأغلبية العظمى يستعدون للعزومات.

​​​​​​​

هل الخميس القادم إجازة رسمية؟

يعتبر يوم الخميس القادم عمل طبيعي في جميع المصالح الحكومية المختلفة، حيث لن يصدر أي قرار رسمي بخصوص منح الموظفون إجازة في مثل هذا اليوم.

يأتي رمضان كل عام ولن يتم الحصول على أول أيامه من ضمن الإجازات الرسمية التي يتم منحها لجميع الموظفين، إلا أن هناك بعض الأماكن الخاصة التي تعطل عملها في أول أيام رمضان، وذلك حسب طبيعة العمل.

ولكن إجازة أول يوم رمضان لا يتم تطبيقها بشكل رسمي في القطاع الحكومي أو الخاص، بل يتم تحديدها وفقًا لطبيعة العمل حسب ما يقرره صاحب مقر العمل.


​​​​​​​

إجازة يوم الخميس القادم 23 مارس 2023

كما يصبح أول أيام رمضان إجازة لمن يصادف إجازته الأسبوعية يوم الخميس فقط لاغير، ليكون يوم عمل طبيعي في المؤسسات الحكومية المختلفة، وشركات قطاع الأعمال وغيرها.

الجدير بالذكر، أن هناك عطلة واحدة فقط يتم الحصول عليها في شهر رمضان 2023 ألا وهي إجازة شم النسيم، وتصادف يوم الاثنين الموافق 17 أبريل المقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.