رئيس التحرير أحمد متولي
 السيسي يصدر قرار بالعفو عن كافة الغارمين والغارمات قبل رمضان

السيسي يصدر قرار بالعفو عن كافة الغارمين والغارمات قبل رمضان

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرار بالعفو عن كافة الغارمين والغارمات قبل حلول شهر رمضان المبارك، من الذين يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل، وذلك خلال احتفالية المرأة المصرية وتكريم الأم المثالية لعام 2023.

وتحدث الرئيس بصورة موسعة عن دور المرأة المصرية البارز في المجتمع، وقدرتها على موازنة الحياة والعمل وغيرها من المهام التي تقع على كاهلها.

​​​​​​​

الإفراج عن الغارمات قبل رمضان

أوضح السيسي، أن قرار العفو الرئاسي عن كل الغارمات ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل قبل حلول شهر رمضان المعظم تضمن 85 سيدة ورجل.

وقال السيسي، خلال كلمته باحتفالية المرأة المصرية وتكريم الأم المثالية، إن وزير الداخلية أكد خروج 85 غارما وغارمة بالفعل معززين مكرمين.

وأشار الرئيس، إلى أن عدد الغارمين المفرج عنهم جاء موزع بين 40 سيدة، و45 رجل، وذلك مع تقديم المساعدة لهم خلال شهر رمضان المبارك.

ولاقى قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي فرحة عارمة وتصفيق حاد من قبل الحضور في الاحتفالية، وعلى رأسهم قرينة الرئيس انتصار السيسي.

وعلى الجانب الآخر، أكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية تسعى لحماية حقوق المرأة العاملة، وضمان حقوقها ضمن بيئة العمل.

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كرم الأمهات المثاليات لعام 2023، وذلك خلال احتفالية المرأة المصرية، وحرصت قرينته انتصار السيسي على الحضور تأكيدًا على احترام المرأة المصرية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.