رئيس التحرير أحمد متولي
 ساعات العمل في رمضان في المصالح الحكومية والبنوك والبريد

ساعات العمل في رمضان في المصالح الحكومية والبنوك والبريد

تختلف ساعات العمل في رمضان في المصالح الحكومية والبنوك والبريد عن غيرها من الأوقات في بقية أيام السنة، حيث تلجأ العديد من المؤسسات إلى تخفيض ساعات العمل مراعاة لظروف الصيام بين الموظفين.

ساعات العمل في رمضان في المصالح الحكومية

في الغالب يتم تخفيف ساعات العمل في رمضان داخل الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية وكذلك شركات قطاع الأعمال العام، على مدار الشهر الكريم حيث يتم تخفيضها ساعة أو ساعتين، إلا أنه لم يتم الإعلان رسمياً عن هذا القرار من جانب مجلس الوزراء الذي يعتبر الجهة المنظمة للهيكل الإدارة في الدولة.


ساعات العمل في رمضان في البنوك

كشف البنك المركزي المصري وهو الجهة المختصة بتنظيم العمل داخل البنوك العاملة في القطاع المالي والمصرفي المصري، عن ساعات العمل في رمضان في البنوك، مشيراً إلى أن يوم العمل من المقرر له أن يبدأ اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحاً على أن ينتهي في تمام الساعة الثانية ظهراً، وذلك بالنسبة للعاملين والموظفين.

أما بالنسبة للعمل فمن المقرر ان تفتح البنوك أبوابها خلال أيام شهر رمضان بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحاً على أن يتم الانتهاء من تقديم الخدمات للعملاء في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

ساعات العمل في رمضان في البريد

وفيما يتعلق بخصوص ساعات العمل في رمضان في البريد، فمن المقرر أن تبدأ اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحاً على أن تستمر حتى الساعة الثانية ظهراً، وعلى مستوى الإدارات في البريد فمن المقرر أن تبدأ ساعات العمل في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً على أن تنتهي في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية