رئيس التحرير أحمد متولي
 شباب المعادي يوزعون الجمبري والدونات على الصائمين.. (صور)

شباب المعادي يوزعون الجمبري والدونات على الصائمين.. (صور)

يتسارع الشباب في رمضان على إفطار صائم مع ساعة رفع أذان المغرب في الشوارع، لتجدهم متراصين لتوزيع الطعام والفوز بتلك الجائزة الثمينة على مدار الشهر، حيث جسد شباب المعادي معنى مختلف ووجه آخر لإفطار صائم.

أمواج من البشر القادمين من أعمالهم، والبعض الآخر اضطر للنزول لأسباب أخرى مع موعد غروب الشمس، فيتعذر عليهم العودة إلى المنزل في تلك ساعة الإفطار، إلا أن الشوارع لن تفرغ من الطعام الذي يتم توزيعه على المارة.

اختار شباب منطقة المعادي في القاهرة، أصناف مختلفة وجديدة بعض الشيء على وجبة الإفطار، بعيدًا عن التمر والبلح وغيرها من الأشياء المميزة في رمضان.

شباب المعادي يوزعون جمبري على الصائمين

حرص الشباب على إدخال البهجة على نفوس الصائمين، من خلال الساندويتشات التي يتم توزيعها، إضافة إلى الحلوى المميزة التي أبهرت العديد من المواطنين.

تداول العديد من المواطنين صور لبعض الشباب الذي تواجدوا في شوارع المعادي قبل الإفطار، حاملين الساندويتشات المحشوة بالجمبري وجانبها عبوات صغيرة مليئة بالطحينة.

انتقادات شباب المعادي بسبب حملة إفطار صائم

والبعض الآخر حمل عبوات الحلوى ألا وهي الدونات المغطاه بالشيوكولاتة، وبعضها سادة كي تتناسب مع الأزواق المختلفة، بجانب قطع البسبوسة، وعلى الرغم من تلك الصورة الزاهية التي تجعلك سعيدًا بتلك الشباب والروح المميزة، إلا أنهم تلقوا العديد من الانتقادات اللاذعة.

هاجم بعض المواطنين فكرة الشباب التي تم وصبها بالتبزير في ظل تواجد العديد من الفقراء والمحتاجين لتلك الأموال، بدلًا من إنفاقها في إفطار صائم بتلك المأكولات خصيصًا.

في حين أن الفكرة لاقت رواجًا واسعًا بين المواطنين فور نشر تلك الصور، التي خطفت أنظار الجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.