رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد السجل المدني في رمضان 2023

مواعيد السجل المدني في رمضان 2023

تختلف مواعيد عمل المصالح الحكومية بالهيئات والوزارات المختلفة خلال شهر رمضان الكريم عن نظيرتها في الأيام العادية، لذا يهتم العديد من المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الحكومية بالتعرف على مواعيد السجل المدني في رمضان 2023.

وتفتح فروع السجل المدني المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة أبوابها للمواطنين على مدار أيام الأسبوع بخلاف أيام العطلات الأسبوعية التي تُمنح للموظفين بالتناوب على مدار يومي الخميس والسبت، كما يحصل جميع الموظفين على إجازة يوم الجمعة.

ويمكن للمواطنين الحصول على العديد من الخدمات من داخل السجل المدني مثل استخراج بطاقة الرقم القومي أو بدل فاقد أو تالف لها، كما يصدر السجل المدني قيد ميلاد مميكن للمواطنين وكذلك قيد طلاق مميكن، وكذلك قيد عائلي للمرة الثانية وقيد زواج مميكن.

متى يعمل السجل المدني في رمضان 2023؟

يفتح السجل المدني أبوابه للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الحكومية واستصدار الأوراق الرسمية المختلفة في الأيام العمل العادية بخلاف شهر رمضان الكريم بداية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً.

أما على مدار أيام شهر رمضان 2023، فيبدأ العمل داخل فروع السجل المدني بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، مع العلم أنه يوجد عدد من الفروع التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار فترتين الأولى صباحية، بينما الفترة الثانية تكون صباحية.

وتبدأ الفترة المسائية في تمام الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً، مع العلم أن هذه الخدمة لا تتوفر في كافة فروع السجل المدني بالمحافظات المختلفة، ولكنه تتوقف على الفروع التي تتواجد في المناطق المركزية والرئيسية بسبب كثرة الضغط من جانب المواطنين لتخفيف الزحام.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية