رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة مسلسل مربى العز رمضان 1444.. صرع لا ينتهي

قصة مسلسل مربى العز رمضان 1444.. صرع لا ينتهي

تعتبر الدراما السورية من أكثر المسلسلات التي تجد إقبال ملحوظ من جانب المشاهدين من متابعي الأعمال الدرامية في شهر رمضان، وفي سبيل ذلك يرغب العديد من متابعي المسلسلات السورية في التعرف على قصة مسلسل مربى العز.

ما هي قصة مسلسل مربى العز؟

يقصد باسم مسلسل مربى العز بالعائلات التي قامت بتربية أبنائها على العز والترف وكان لها اسم وسمعة طيبة بين أفراد مجتمعها، وتعود بنا قصة مسلسل مربى العز إلى حقبة من تاريخ المجتمع السوري، وتحديداً حياة الحارات في دمشق خلال الفترة من عام 1900 حتى عام 1919.

وتجسد قصة المسلسل طبيعة الحياة على مستوى ثلاث حارات دمشقية، حيث كانت تتمتع كل حارة من الحارات الثلاث بزعيم، وأسس كل زعيم عائلته الخاصة والتي اشتملت على أبنائه الذين تربوا على العز فكانون بمثابة مربى العز.

وكان لكل زعيم من زعماء الحارات الثلاث ابن من المفترض أن يخلف والده في زعامة الحارة، ويكبر الأطفال حتى يصبحوا شباب، ولكن مع مرور الوقت تبدأ الدسائس والمؤامرات في الظهور ضد هؤلاء الشباب لمنعم من خلافة أباءهم في زعامة الحارة.

وتأخذ الأحداث في التصاعد حيث يواجه الشباب الثلاثة العديد من الصعوبات والمكائد في مشوارهم، وبالتزامن مع هذه الأحداث يتم تجسيد لحياة المجتمع السوري الاجتماعية والاقتصادية وخاصة في دمشق إبان هذه الفترة الزمنية من طريقة حياة ومأكل ومشرب وملبس.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية