رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات جامعة باديا الخاصة والتخصصات وموعد بدء الدراسة فيها

كليات جامعة باديا الخاصة والتخصصات وموعد بدء الدراسة فيها

أصدر مجلس الوزراء بيانًا أعلن من خلاله الموافقة على إنشاء جامعة باديا لتنضم إلى قائمة الجامعات الخاصة، معلنًا عن كليات الجامعة، تخصصاتها، العنوان، موعد بدء الدراسة فيها والمميزات التي تتميز بها.

وننشر لكافة الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة كليات جامعة باديا، التخصصات، وغيرها من المعلومات التي تهم الطالب.

جامعة باديا

وأوضح البيان أن بدء الدراسة في جامعة باديا سيكون بمجرد الانتهاء من استكمال مقوماتها المادية والبشرية المقررة قانونًا وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمي، فضلاً عن إبرام اتفاقيات التعاون مع جامعات دولية تتميز بسمعة جيدة.

وأوضح مجلس الوزراء أن جامعة باديا تضم مختلف الكليات والتخصصات العلمية، التي من شأنها المساهمة في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، إعداد متخصصين، خبراء وفنيين في جميع المجالات بالشكل الذي يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع، فضلاً عن أداء الخدمات البحثية للغير.

كليات جامعة باديا

وفيما يتعلق بـ كليات جامعة باديا التي أعلن عنها مجلس الوزراء ووافق على إنشائها، فيبلغ عددها 7 كليات علمية ورياضية، وتم تحديدها بما يلي:

  • كلية الطب البشري.
  • كلية العلاج الطبيعي.
  • كلية طب الأسنان.
  • كلية الحاسبات وعلوم المعلومات.
  • كلية الهندسة.
  • كلية الفنون الجميلة.
  • كلية إدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي.

وأوضح البيان أنه يمكن لجامعة باديا إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة، فضلاً عن الوحدات البحثية الأخرى بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد.

موعد بدء الدراسة في جامعة باديا

وأكد المجلس أن موعد بدء الدراسة في جامعة باديا، سيكون بمجرد استيفاء الشروط المذكورة، مع منحها مهلة 3 سنوات من تاريخ صدور القرار لتوفيق أوضاعها، أما بالنسبة لكلية الطب البشري فالدراسة فيها مرتبطة بإنشاء وتشغيل المستشفى الجامعي، وبعد الحصول على موافقة مجلس الجامعات الخاصة على المنشآت وبرنامج التشغيل.

مميزات جامعة باديا

وشدد البيان على ضرورة توفير أحدث الأجهزة المتطورة والأساليب الأكاديمية، وتوثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الهيئات العلمية والجامعات للاستفادة مما حققته الدول المتقدمة من استخدام تلك الأجهزة والأنماط.

ويوجد موقع جامعة باديا في محافظة الجيزة، وتحديدًا جنوب طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية