رئيس التحرير أحمد متولي
 عنوان جامعة باديا الخاصة ومكان جميع الكليات فين؟

عنوان جامعة باديا الخاصة ومكان جميع الكليات فين؟

أعلن مجلس الوزراء بيانًا موافقته على إنشاء جامعة باديا ضمن الجامعات الخاصة في مصر، وبعض المعلومات عنها، مثل الكليات الموجودة فيها، عنوان الجامعة أين يوجد، وغيرها من التفاصيل.

وينشر «شبابيك» لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية، والذين يرغبون في الالتحاق بإحدى الجامعات الخاصة، عنوان جامعة باديا، وبعض المعلومات التي تتعلق بها.

جامعة باديا

وأوضح مجلس الوزراء أن الدراسة في جامعة باديا ستبدأ بمجرد استكمال مقوماتها المادية والبشرية الذي ينص عليها قانون إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية، فضلاً عن ثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمي، وعقد اتفاقيات التعاون مع جامعات دولية تمتاز بالسمعة الجيدة.

مكان جامعة باديا

ويتساءل الكثير من الطلاب: أين توجد جامعة باديا؟ وعنوانها فين في مصر وبأي المحافظات؟ حيث وافق المجلس على مكان إنشائها، حيث توجد في العنوان التالي:

ويوجد موقع جامعة باديا في محافظة الجيزة- مدينة 6 أكتوبر- جنوب طريق الواحات.

تخصصات جامعة باديا

ومن المقرر أن تضم جامعة باديا مجموعة من الكليات والتخصصات المختلفة، والتي من شأنها المساهمة في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي، إعداد خبراء وفنيين ومتخصصين في جميع المجالات بالشكل الذي يحقق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع، بالإضافة إلى أداء الخدمات البحثية للغير.

وتضم جامعة باديا 7 كليات علمية ورياضية هي:

  • كلية الطب البشري.
  • كلية طب الأسنان.
  • كلية العلاج الطبيعي.
  • كلية الهندسة.
  • كلية الفنون الجميلة.
  • كلية الحاسبات وعلوم المعلومات.
  • كلية إدارة الأعمال والاقتصاد التطبيقي.

وأشار البيان إلى إتاحة إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة في جميع باديا، بخلاف المذكورة، وإقامة الوحدات البحثية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية