رئيس التحرير أحمد متولي
 أعلى فوائد شهادات بنك مصر.. تعرف عليها بالأرقام

أعلى فوائد شهادات بنك مصر.. تعرف عليها بالأرقام

إذا كنت من أحد عملاء البنوك الراغبين في شراء شهادات استثمار للحصول على أعلى فوائد شهادات بنك مصر، فنوفر لك كاف المعلومات التي ترغب في التعرف عليها من خلال هذا التقرير.

ويذكر أن بنك مصر كان أصدر شهادة بعائد 25% لمدة عام واحد فقط تصرف بنهاية المدة أو بفائدة شهرية تبلغ قيمتها 22.5، إلا أنه تم إيقاف العمل بهذه الشهادة.

كما تعد شهادة بنك مصر الـ 18% من الشهادات الادخارية الأعلى من حيث العائد على مستوى البنوج المصرية، والتي تتمتع بعائد ثابت على مدار فترة الاحتفاظ بها، مع العلم أن مدة الشهادة تبلغ عام كامل ليتم احتساب المدة من اليوم التالي للشراء، إلا إنه إيقاف العمل بهذه الشهادة كذلك.

شهادات بنك مصر الأعلى فائدة

ونوضح في أعلى فوائد شهادات بنك مصر التي تم طرحها خلال الفترة الأخيرة ومازالت تعمل حتى وقتنا الحالي، وهي تتمثل في التالي:

- أعلن بنك مصر عن إصدار شهادتين ادخار لمدة 3 سنوات، تكون الشهادة الأولى ثابتة ولمدة 3 سنوات بفائدة 19%؜ سنويا، ويصرف العائد شهريًا، فيما تكون الشهادة الثانية متناقصة لمدة 3 سنوات بفائدة 22%؜ للسنة الأولى، و18%؜ السنة الثانية و16%؜، السنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا

- تعتبر شهادة القمة هي أعلى فوائد شهادات بنك مصر، حيث يصل العائد الخاص بها إلى 17.25%، وتعتبر هي الأعلى من حيث القيمة في العائد بين شهادات بنك مصر في الوقت الحالي.

وفيما يتعلق بخصوص جدول أسعار الفائدة من بنك مصر على شهادة القمة فهي تبلغ 3 سنوات ونوع العائد ثابت، بينما يبلغ الحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه ومضاعفاتها.

كما تعتبر شهادة القمة من بنك مصر قابلة للتجديد بعد انتهاء المدة، مع دورية صرف شهادة القمة تمتد إلى شهري وربع سنوي ونصف سنوي وسنوي.

فيما تبلغ نسبة معدل عائد شهادة القمة في بنك مصر قيمة تتراوح 16% على المدى الشهر، وبنسبة 16.25% ربع سنوي، وبنسبة 16.50 نصف سنويا، وبنسبة 17.25% سنوي.

ويمكن للأفراد الطبيعيين فقط شراء شهادة القمة من بنك مصر، مع العلم أن مدة الشهادة تبلغ 3 سنوات، ويقدر الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 ويمكن استرداد قيمة شهادة القمة من بنك مصر أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة،كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقاً لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية