رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد فحص ما قبل الزواج في رمضان 2023 لإصدار الشهادات الصحية

مواعيد فحص ما قبل الزواج في رمضان 2023 لإصدار الشهادات الصحية

تختلف مواعيد فحص ما قبل الزواج في رمضان 2023 لإصدار الشهادات الصحية للمقبلين على الزواج عن نظيرتها في الأيام العادية على مدار السنة مثلها في ذلك مثل بقية المؤسسات الحكومية والخاصة التي تقدم خدمات عامة للمواطنين.

ويشار إلى أن وزارة الصحة والسكان حددت قيمة رسوم الشهادة الصحية للمقبلين على الزواج، وذلك بقيمة 220 جنيه تشمل كافة التحليل المطلوبة لإجراء فحص ما قبل الزواج وكذلك المصروفات الخاصة بطباعة الشهادة الصحية.

[

ويتطلب إجراء فحص ما قبل الزواج للمصريين تقديم عدة أوراق ثبويتة تتمثل في بطاقة الرقم القومي للشخص نفسه الراغب في إتمام إجراء فحص ما قبل الزواج واستخراج الشهادة الصحية للزواج، وكذلك صورة من بطاقة الرقم القومي للطرف الآخر، وصورة 4*6.

{read-217248-(title)}]

وبالنسبة للمقبلين على استخراج الشهادة الصحية للمقبلين على الزواج من حاملي الجنسيات الأجنبية، تقديم جواز السفر أو وثيقة اللجوء للشخص نفسه الراغب في إتمام إجراء فحص ما قبل الزواج واستخراج الشهادة الصحية للزواج، وصورة الهوية للطرف الآخر، وصورة شخصية 4*6.

مواعيد فحوصات الزواج في رمضان 2023

وحددت وزارة الصحة والسكان مواعيد إجراء فحص ماقبل الزواج في رمضان 2023، بحسب تعليمات على مستوى كافة مراكز المبادرة المنتشرة في مختلف محافظات وأنحاء الجمهورية والتي يمكن التعرف عليها من خلال الرابط التالي بالضغط هنا

وتتمثل مواعيد فحوصات الزواج في رمضان 2023، في التالي

- تبدأ إجراءات فحص ما قبل الزواج في مراكز المبادرة بمحافظات الجمهورية بداية من الساعة التاسعة صباحاً.

- تنتهي إجراءات فحص ما قبل الزواج في مراكز المبادرة بمحافظات الجمهورية حتى من الساعة الواحدة ظهراً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية