رئيس التحرير أحمد متولي
 رسالة عبد الله رشدي للفنان أحمد الفيشاوي بعد الصلاة بالتاتو

رسالة عبد الله رشدي للفنان أحمد الفيشاوي بعد الصلاة بالتاتو

وجه الداعية الإسلامية والشيخ الأزهري، عبد الله رشدي، رسالة مفاجئة إلى الفنان، أحمد الفيشاوي، وجاء ذلك بعد تداول الفنان عدد من الصور التي يظهر فيها أثناء أدائه للعبادات خلال شهر رمضان الكريم.

أحمد الفيشاوي على سجادة الصلاة

كانت أحمد الفيشاوي أثار حالة من الجدل بعد ظهوره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، من خلال عدة صورة يؤدي خلالها العبادات ويمسك مسبحة في يده، معلقاً على الصور باللغة الإنجليزية، قائلاً :«20 يومًا للمضي قدمًا.. تصبحون على خير جميعًا».  

وما هي إلا لحظات حتى بدأ العشرات من متابعي وجمهور الفنان بالدعاء له بالهداية، كما لفت انتباه البعض عدم وجود حلق في أذن أحمد الفيشاوي، مرحبين بما يقوم به الفنان، خاصة أن سبق وظهر في صور يرتدي فيها حلق أثناء تواجده على سجادة الصلاة.

أحمد الفيشاوي يصلي بالتاتو

بينما انقسم البعض الأخر من المتابعين، حيث اعترضوا على صلاة أحمد الفيشاوي بالتاتو، مستندين على فتوى سابقة لمفتي الديار المصرية السابق، الشيخ علي جمعة، وكذلك فتوى سابقة لدار الإفتاء المصرية، يؤكدون فيها بأن الوشم الثابت الذي فيه حبس الدم تحت الجلد حرام شرعًا باتفاق الفقهاء، وتلزم التوبة منه، وتجب إزالته إذا لم يكن في ذلك ضرر على صاحبه.

وأضافت الفتوى الخاصة بدار الإفتاء المصرية، أنه في حالة وجود ضرر من إزالة الوشم يجوز تركه والصلاه به تكون صحيحة ولا إثم على صاحبه بعد التوبة.

رسالة عبد الله رشدي لأحمد الفيشاوي

وبعد حالة الجدل التي أثارها الفنان أحمد الفيشاوي خرج الداعية الإسلامي عبد الله رشدي، بمنشور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أرفق فيها صور للفنان أحمد الفيشاوي أثناء أدائه للصلاة والقيام بالعبادات.

وجاء في رسالة رشدي للفيشاوي، قوله :«ثبتَّكَ اللهُ؛ كلُّنا عُصاةٌ؛ كلُّنا مذنبون وخيرُنا من يتوبُ ولعلَّك من خيرِنا».​​​​​​​

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية