رئيس التحرير أحمد متولي
 حصيلة شهادات البنك الأهلي خلال 48 ساعة.. رقم خيالي

حصيلة شهادات البنك الأهلي خلال 48 ساعة.. رقم خيالي

سجلت حصيلة شهادات البنك الأهلي خلال 48 ساعة رقم ضخم، وذلك خلال ساعات قليلة من بدء فتح الباب أمام العملاء لشراء هذه الشهادات.

وكان بنكي الأهلي المصري وبنك مصر طرحا شهادتي من جانب يوم الأحد 2 أبريل تبلغ مدتها ثلاث سنوات، وفيما يتعلق بالشهادة الأولى فهي ثابتة، و تبلغ مدة الشهادة ثلاث سنوات، بينما ويقدر سعر العائد من الشهادة الأولى بنحو 19%.

ويتم صرف العائد من الشهادة الأولى بشكل شهري، كما يمكن صرف العائد من الشهادة الأولى بشكل سنوي.

وبالنسبة للشهادة الثانية من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، فهي شهادة متناقصة تبلغ مدتها 3 سنوات، ويبلغ سعر العائد من الشهادة الثانية السنوي تقدره قيمته 22٪ لأول سنة، بينما تبلغ قيمته 18٪ في السنة الثانية، وتصل نسبته 16٪ في السنة الثالثة، كما يصرف العائد شهرياً في الشهادة الثانية.

حصيلة شهادات البنك الأهلي خلال 48 ساعة

كشف البنك الأهلي المصري عن إقبال العملاء على شراء الشهادات الجديدة سواء الـ 19% ثابتة وذات العائد المتدرج 22% خلال السنة الأولى و18% السنة الثانية و16% السنة الثالثة، وأوضح البنك أن اليوم الاول من طرح الشهادة قد بلغ قيمة مدخرات العملاء فيهما 48 مليار جنيه.

كما كشفت مصادر مصرفية مطلعة أن حصيلة بيع شهادات ذات العائد 19% و22% على مستوى البنكين الأهلي ومصر خلال أول 48 ساعة قد بلغ 99 مليار جنيه، وسط إقبال كبير على شراء الشهادات عبر فروع البنكين المنتشرة في جميع المحافظات وعبر الأون لاين.

ويشار إلى أنه كل من البنك الأهلي أو بنك مصر لم يحددا موعد انتهاء فترة طرح شهادتي الادخار الجديدتين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية