رئيس التحرير أحمد متولي
 العيد هيكون يوم ايه.. متى يوافق عيد الفطر ميلاديًا؟

العيد هيكون يوم ايه.. متى يوافق عيد الفطر ميلاديًا؟

مع بداية العشر الأواخر من رمضان بات لسان حال جميع المواطنين العيد هيكون يوم ايه، وذلك للاستعداد لتلك المناسبة التي ينتظرها الكبار والصغار، ليجد كل منهم فيه الراحة والبهجة التي تغمر القلوب.

لن يتبقى سوى أيام وجيزة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، لذا تستعد الأسر المصرية لوداع الشهر الفضيل واستقبال العيد الصغير بفرحته المميزة.

ما هو أول أيام عيد الفطر المبارك؟

يحل عيد الفطر المبارك ببهجته المألوفة وتفاصيله المميزة التي يطول انتظارها من عام لآخر، حيث يستعد الصغار بملابس العيد الجديدة، وتحرص الأسر على شراء الكعك والبسكويت كعادة متوارثة.

مضى شهر رمضان مسرعًا كعادته، حيث يقتصر هذا العام على 29 يومًا فقط ليأتي ناقصًا، وبذلك يكون آخر أيام شهر رمضان الكريم يوم الخميس الموافق 20 من أبريل الجاري.

متى عيد الفطر بالميلادي؟

يحتفل جميع المسلمين من بقاع الدول الإسلامية بعيد الفطر المبارك، حيث يكون أول أيام العيد هو يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل 2023، وهو من الأيام المميزة لدى الأمة الإسلامية.

ويعتبر عيد الفطر المبارك من أهم الأعياد التي يحتفل بها جميع المسلمين، حيث يحمل حالة خاصة ومميزة من خلال التكبيرات، والبالونات التي يتم تزيين المساجد بها، والصلاة التي تجمع الشعب المصري في الساحات وغيرها العديد من مظاهر الاحتفالات التي يكون لها وقع خالص على النفوس.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.