رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الاثنين إجازة شم النسيم 17 أبريل 2023 للقطاع الخاص والبنوك وموظفي الحكومة؟

هل الاثنين إجازة شم النسيم 17 أبريل 2023 للقطاع الخاص والبنوك وموظفي الحكومة؟

مع إعلان رئيس الوزراء ووزارة القوى العاملة موعد عطلة الأسبوع القادم ضمن الإجازات الرسمية التي يحتفى بها في هذا الشهر، كثر التساؤل هل الاثنين إجازة شم النسيم 17 أبريل 2023 للقطاع الخاص، البنوك وموظفي الحكومة؟

موعد إجازة شم النسيم

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا أعلن من خلاله موعد إجازة شم النسيم 2023، للموظفين والعاملين بالقطاعات المختلفة، مع استثناء بعض الفئات الذي نص عليهم قرار وزير التنمية المحلية، من قيادات المرافق الخدمية بالمحافظات وعمال النظافة.

وقرر مدبولي منح إجازة شم النسيم يوم الاثنين المقبل الموافق 17 أبريل، وهي مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وكذلك القطاع الخاص.

الاثنين القادم إجازة شم النسيم

ومن جانبه أصدر البنك المركزي المصري بيانًا، أعلن من خلاله الأحد والاثنين إجازة شم النسيم وعيد القيامة للبنوك، على أن يستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 18 أبريل 2023.

 ويتبع إجازة يوم الاثنين القادم بمناسبة شم النسيم، عطلة عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء، ليصل إجمالي عدد أيام الإجازات 6 أيام متتالية، كما هو موضح في النقاط التالية:

  • الأحد 16 أبريل: إجازة عيد القيامة.

  • الاثنين 17 أبريل إجازة شم النسيم.

  • الثلاثاء 25 أبريل: إجازة عيد تحرير سيناء ومن المحتمل ترحيلها إلى الخميس 27 أبريل.

  • الجمعة 21 أبريل: إجازة عيد الفطر المبارك.

  • السبت 22 أبريل: إجازة عيد الفطر.

  • الأحد 23 أبريل 2023: عطلة عيد الفطر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية