رئيس التحرير أحمد متولي
 حكم جديد على مرتضى منصور في قضية سب محمود الخطيب

حكم جديد على مرتضى منصور في قضية سب محمود الخطيب

صدر اليوم يوم الأربعاء 12 أبريل 2023 حكم جديد على مرتضى منصور في قضية سب وقذف محمود الخطيب، وذلك بعد خروجه بأيام من محبسه، حيث كان يقضي فترة السجن شهر في قضية سب وقذف الخطيب.

ويشار إلى مرتضى منصور، كان تقدم بطلب رد هيئة المحكمة، في القضية المتهم فيها بسب وقذف محمود الخطيب، بالإضافة إلى تهمة نشر أخبار وشائعات كاذبة على شاشة قناة الزمالك، وكذلك عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي يوتيوب وفيسبوك، ضد كل من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وعضو المجلس، والمستشار القانوني لمحمود الخطيب، المحامي محمد عثمان، والإعلامي، أحمد شوبير.

قررت الدائرة الثانية جنح مستأنف اقتصادي، حجز الدعوى المقامة من  رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، التي يطالب فيها برد هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد خالد، للحكم في جلسة يوم الموافق 12 أبريل.

الحكم على مرتضى منصور اليوم

وقضت الدائرة الثانية مدني مستأنف اقتصادية، يوم الأربعاء 12 أبريل 2023، برفض الطلب الذي قدمه  من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، برد هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد خالد، في اتهامه بسب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان، وأحمد شوبير.

كما قضت الدائرة الثانية مدني مستأنف اقتصادية، بأن يتم تغريم طالب الرد 4 آلاف جنيه عن كل قاضٍ مطلوب رده، ليتم تغريم مرتضى منصور بإجمالي مبلغ 12 ألف جنيه هي قيمة الغرامة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية