رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزارة القوى العاملة بشأن إجازة عيد الفطر 2023

قرار وزارة القوى العاملة بشأن إجازة عيد الفطر 2023

أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم الأربعاء 12 أبريل عن مواعيد الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك 2023، التي ينتظرها جميع المواطنين.

وحددت الوزارة 6 أيام متتالية، لتكون إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأيضا عيد تحرير سيناء.

موعد إجازة عيد الفطر 2023 بقرار وزارة القوى العاملة

كشفت وزارة القوى العاملة في بيان لها، أن إجازة عيد الفطر المبارك 2023، وعيد تحرير سيناء، تبدأ من يوم الخميس الموافق 20 أبريل وهو أخر أيام رمضان ويوم وقفة العيد، وتستمر الإجازة حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل.

وأوضحت أن الإجازة تكون مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الحكومي وأيضا القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1405، والذي نص في مادته الأولى على «أن تكون الفترة من الخميس الموافق 20 إبريل حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 إبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام».

وأضاف بيان الوزارة «أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء».

وجاء في البيان أيضًا أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.