رئيس التحرير أحمد متولي
 إلغاء إجازة شم النسيم وعيد الفطر 2023 لفئة من الموظفين (بيان رسمي)

إلغاء إجازة شم النسيم وعيد الفطر 2023 لفئة من الموظفين (بيان رسمي)

أصدرت وزارة التنمية المحلية بيانا، مساء الثلاثاء، بشأن استعدادات المحافظات لاستقبال شم النسيم وعيد الفطر المبارك خلال النصف الثاني من شهر أبريل الجاري.

السلع الغذائية متوفرة خلال فترة الأعياد

أكد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات واستمرار التنسيق مع الجهات المعنية للتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة حتى بعد عيد الفطر المبارك خاصة المنتجات التي يقبل عليها المواطنون في الأعياد من اللحوم والدواجن والأسماك.

ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظات، بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومديريات الصحة والطب البيطري والتموين خلال فترة الأعياد على الأسواق والمحال التجارية للسيطرة على عمليات تداول السلع الغذائية والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأمر الوزير باستمرار عمل معارض بيع السلع الغذائية والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة بالمحافظات بأسعار مخفضة، والمتابعة المستمرة للتأكد من وجود العروض والخصومات على أسعار السلع والتزام التجار بالبيع بأسعار مخفضة للمواطنين.

وطلب اللواء هشام آمنة، من المحافظين، القيام بجولات ميدانية للتأكد من توافر كافة الخدمات خاصة مع توافد المواطنين والأسر على الحدائق والمتنزهات والشواطئ خلال فترة الاجازات، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن للعمل على راحتهم، وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

إلغاء الإجازات

وأشار آمنة إلى إلغاء الاجازات للقيادات المحلية في كافة المرافق الخدمية بالمحافظات، مؤكدا ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمتابعة والتصدي بحزم لأي محاولات للتعدي على أراضي وأملاك الدولة أو الأراضي الزراعية والبناء المخالف والمرور الميداني لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات القروية على نطاق عملهم خلال فترة الإجازات والتنسيق مع الإدارات الزراعية وحماية الأراضي وقوات إنفاذ القانون ومنظومة المتغيرات المكانية لرصد أي تعديات أو متغيرات بناء تحدث بالمخالفة وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه وزير التنمية المحلية بتكثيف أعمال النظافة ورفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة على مدار اليوم في القرى والمراكز والأحياء والمدن للحفاظ على الشكل الجمالي وسلامة وصحة المواطنين، ورفع أي إشغالات أو مخالفات والقضاء على أي ظواهر سلبية في الشوارع الرئيسية والميادين الحيوية لتحقيق السيولة المرورية وحركة المواطنين خلال فترة الأعياد.

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011