رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة البنوك الأسبوع القادم من السبت 15 إلى الخميس 20 أبريل 2023 رسميًا؟

إجازة البنوك الأسبوع القادم من السبت 15 إلى الخميس 20 أبريل 2023 رسميًا؟

أعلن البنك المركزي إجازة البنوك الأسبوع القادم، والذي يبدأ من السبت 15 إلى الخميس 20 أبريل 2023، والذي يتزامن مع بعض الأعياد والمناسبات.

عطلة البنوك في مصر

وفي جميع الفروع تكون عطلة البنوك في مصر يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع كإجازة أسبوعية يمنحها البنك المركزي لموظفيه وتغلق أبوابها أمام العملاء في هذين اليومين بخلاف الأعياد.

ولأن في مصر تتزامن إجازات البنوك الأسبوع القادم مع عدد من المناسبات الدينية للمسلمين والمسيحيين، بخلاف عيد تحرير سيناء، فقد مُنحت وفقًا لها عطلة رسمية بخلاف الأسبوعية التي تحصل عليها بشك معتاد.

إجازة الأسبوع القادم للبنوك 

وأصدر البنك المركزي المصري بيانًا، أعلن من خلاله إجازة البنوك الأسبوع القادم والتي تتزامن مع عيد القيامة 2023 للمسيحيين وتحرير سيناء، فضلاً عن شم النسيم.

وللعملاء المتسائلين هل يوم الأحد أو الاثنين القادم إجازة رسمية للبنوك؟ فعليهم عدم التوجه إلى أي من فروع البنوك بأنواعها في أيام إجازة الأسبوع القادم، حيث لن تتوافر أي خدمات ولن يفتح البنك أبوابه في الأيام التالية:

  • السبت 15 أبريل 2023: إجازة أسبوعية.
  • الأحد 16 أبريل: إجازة عيد القيامة.
  • الاثنين 17 أبريل: إجازة شم النسيم.
  • الخميس 20 أبريل.

ومن المقرر أن تنتهي إجازة الأسبوع القادم للبنوك ويستأنف العمل مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء 18 و19 أبريل 2023 وذلك قبل الحصول على عطلة عيد الفطر المبارك في الأسبوع بعد المقبل، والتي سيُمنح خلالها الموظفين عطلة أسبوعية كذلك من الخميس 20 إلى الثلاثاء 25 أبريل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية