رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا عطلة رسمية في مصر الثلاثاء 18 أبريل 2023؟

هل غدًا عطلة رسمية في مصر الثلاثاء 18 أبريل 2023؟

هل غدًا عطلة رسمية في مصر الثلاثاء 18 أبريل 2023 من الأسئلة التي سيطرت على تفكير العديد من المواطنين خلال الساعات الأخيرة، في محاولة منهم لمعرفة المزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

ترددت العديد من الأقاويل التي أشارت إلى أن غدًا الثلاثاء الموافق 18 أبريل إجازة رسمية في المصالح الحكومية، الأمر الذي نال حالة من الاهتمام الواسعة من قبل الجماهير.

​​​​​​​

هل غدًا الثلاثاء إجازة رسمية؟

حصل جميع الموظفين في الدولة على عطلة رسمية اليوم الاثنين الموافق 17 من أبريل، وذلك بمناسبة شم النسيم الذي يعد من الأعياد الرسمية للدولة.

يجدر الإشارة، إلى أن الدولة تمنح جميع موظفي المصالح الحكومية بكافة الوزارات والهيئات التابعة لها، وشركات قطاع الأعمال وغيرها من شركات القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر في شم النسيم.

وعادة ما يتم ترحيل العطلات التي تأتي في منتصف الأسبوع أو مع بدايته ليوم الخميس، إلا أنه يتم الحصول على يوم شم النسيم في مثل يومه للاحتفال به.

لا يعتبر غدًا عطلة رسمية في الدولة كما يعتقد البعض، بل تستكمل جميع الأعمال مهامها بصورة طبيعية في مواعيدها المحددة والخاصة بشهر رمضان.

هل غدًا إجازة في البنوك؟

منح البنك المركزي، جميع العاملين في البنوك المختلفة عطلة رسمية يومي الأحد والاثنين على التوالي، ليتم استأناف العمل يوم الثلاثاء الموافق 18 من أبريل وهو يوم عمل طبيعي بجميع المصالح المختلفة.

الجدير بالذكر، أن مع نهاية الأسبوع الجاري تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك من يوم الخميس الذي يوافق 20 من أبريل، على أن تستمر حتى يوم 25 من الشهر ذاته.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.