رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر رؤية العيد الصغير 2023 رسميًا؟

متى تظهر رؤية العيد الصغير 2023 رسميًا؟

متى تظهر رؤية العيد الصغير 2023 من الأسئلة التي ترددت بين العديد من المواطنين، خلال الساعات الأخيرة، حتى يتمكنوا من معرفة أول أيام عيد الفطر المبارك.

أعلنت دار الإفتاء المصرية الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، موعد استطلاع هلال عيد الفطر المبارك، وبذلك تضع حدًا للجدل المثار حول بداية أول أيام عيد الفطر بين المواطنين في الفترة الأخيرة.

موعد إعلان نتيجة استطلاع هلال شوال

حددت دار الإفتاء المصرية، موعد إعلان نتيجة استطلاع هلال شوال، على أن يكون يوم الخميس الموافق 20 أبريل وهو 29 من شهر رمضان.

وأشارت دار الإفتاء في منشور لها عبر صفحتها الرسمية، إلى أن نتيجة رؤية عيد الفطر المبارك 2023 تظهر بعد صلاة المغرب بنصف ساعة على وجه التقريب.

ويُعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، نتيجة رؤية هلال العيد وهو غرة شوال، لتحديد أول أيام العيد سواء كان الجمعة الموافق 21 أبريل أو السبت.

​​​​​​​

استطلاع رؤية عيد الفطر 2023

يتمكن جميع المواطنين من معرفة نتيجة رؤية هلال شهر شوال 1444 وتحديد أول أيام العيد، بعد ساعات وجيزة، وبالأخص عقب صلاة المغرب بدقائق معدودة.

وكان قد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في بيان إعلامي عن هلال شهر شوال لعام 1444 هجرية أن عيد الفطر وأول شهر شوال فلكيًا هو يوم الجمعة 21 أبريل 2023، وأن اليوم الخميس 20 أبريل 2023 هو آخر أيام شهر رمضان، إلا أن القرار الأخير يرجع لدار الإفتاء المصرية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.