رئيس التحرير أحمد متولي
 فعاليات العيد جدة 1444 أنشطة وعروض مبهرة تناسب الجميع

فعاليات العيد جدة 1444 أنشطة وعروض مبهرة تناسب الجميع

يحرص العديد من أفراد الأسر على الاستمتاع بإجازة العيد والتنزه في الأماكن العامة المختلفة، وفي سبيل ذلك يرغب العديد من المواطنين في المملكة بالتعرف على فعاليات العيد جدة 1444 وأنشطتها وعروضها المختلفة.

فعاليات عيد الفطر في جدة 1444

تشتمل فعاليات العيد في جدة على العديد من العروض المختلفة التي تتناسب مع مختلف أفراد الأسرة والشرائح العمرية، والتي نستعرضها في التالي:

  •  عروض سيرك

تبدأ اعتبارًا من يوم 27 إبريل حتى يوم الجمعة 26 مايو 2023، ومكانها بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

  • كورنيش جدة

تشهد منطقة كورنيش مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر العديد من الفعاليات بداية من الرياضات الشاطئية وكذلك هواية الصيد والمقاهي والمتاجر المتواجدة في هذه المنطقة.

  • نافورة الملك فهد

تعتبر من أفضل الأماكن لاستقبال المواطنين الراغبين في الاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك، حيث تعتبر أطول نافورة في العالم ويتم إضاءتها مساءًا بأكثر من 500 كشاف لتقديم عروض ضوئية مبهرة.

  • أكواريوم بجدة

يحتوي أكواريوم بجدة على فرصة لمشاهدة الأحياء المائية، لما فيه من أحواض مائية كبيرة الحجم التي تحتوي على الأسماك بمختلف أشكالها وألوانها، كما يضم عروض للدلافين وكلب البحر، وكذلك صالة ألعاب للأطفال.

  •  المسجد العائم

يمكن للراغبين في زيارة المعالم الدينية خلال إجازة عيد الفطر التوجه إلى المسجد العائم أو مسجد الرحمة والذي يعتبر أول المساجد السعودية التي بنيت فوق الماء.

  • جدة بروميناد

يقدم جدة آرت بروميناد تجربة ساحرة لزواره من الراغبين في التنزه خلال إجازة العيد، حيث يطل على شاطئ الحبر الأحمر كما يوجد به العديد من العروض الحية والمتجلة.

  • حي البلد

يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على تجربة لزيارة المناطق الأثرية السعودية، زيارة المنطقة التاريخية.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية