رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو الممثل اللبناني وسام فارس والاشتباكات مع الأمن وقصة وسبب القبض عليه

فيديو الممثل اللبناني وسام فارس والاشتباكات مع الأمن وقصة وسبب القبض عليه

أثار تداول مقاطع فيديو الاشتباكات بينه وبين أحد أفراد الأمن ومجمل قصة الممثل اللبناني وسام فارس وسبب القبض عليه تفاعلاً من قبل محبيه والمتابعين له، إثر الاشتباكات التي احتدمت وأدت إلى حبسه قبل أن تعلن وسائل الإعلام إطلاق سراحه.

سبب القبض على وسام فارس

وتساءل آخرون عن سبب القبض على الممثل وسام فارس وقصة احتجازه من قبل قوات الأمن اللبناني، حيث ظهر في الفيديو المتداول أن أحد العناصر الأمنية قد بادر بالاعتداء بالضرب على الفنان الشهير، والذي قام بدفعه إثر ذلك حتى سقط أرضًا.

وتبين من قصة اعتداء عسكري الدرك على وسام فارس أن الممثل الشاب أكمل طريقه ولكن العسكري عاد إليه مرة أخرى وأسقطه أرضًا ليستأنف ضربه مرة أخرى، مسددًا إليه الكثير من الضربات اللكمات المتوالية.

وقال وسام فارس عقب إخلاء سبيله، تعقيبًا على الواقعة: الحقيقة قد ما طولت رح تبين. وأشكر كل مَن وقف إلى جانب عائلتي في هذه الفترة.

من جانبه قال محامي الدفاع عن وسام فارس أن الفيديوهات المتداولة أظهرت عدم تعدي الممثل اللبناني على العنصر الأمني، بل وتعهد بسداد نفقات علاج المعتدي مع تمسكه الكامل بالادعاء نظرًا لإصابته التي تتطلب إجراء جراحة في الأنف.

قصة القبض على وسام فارس

من جانبها قالت مصادر أمنية لموقع النهار اللبناني عن قصة القبض على وسام فارس والحالة الصحية لعسكري الأمن الداخلي أنه لا يزال قابعًا في المستشفى ويحتاج إلى إجراء جراحة بسبب إصابته بكسر في الورك.

وأضافت المصادر أن المشكلة وقعت عقب مشادة كلامية، استفز فيها وسام فارس عسكري الدرك، كما أن سيارته ليست مسجلة في الدوائر الرسمية، وأن القيادة تتابع حاليًا مجريات الحادث لمعرفة حقيقة ما حدث واتخاذ الإجراء اللازم في حال تبين ارتكاب العسكري خطئًا.

وعلى جانب آخر، نفت عائلة وسام فارس الرواية الأمنية، مؤكدة أنه يعرف عنه هدوء طباعه، كما أشار والده إلى أن تلك الرواية تستند إلى شاهد، ويجب أن يجري التحقق منها، موضحًا أن الممثل الشاب أصيب بكسر في الأنف جراء الاشتباك.

الممثل اللبناني وسام فارس

من جانبها طالبت نقابة الممثلين بالإفراج الفوري على الممثل اللبناني وسام فارس، من خلال البيان الصادر عنها والتي قالت فيه: «عطفًا على ما شاهدناه من واقعة شجار الفنان وسام فارس وأحد رجال الدرك، يظهر بوضوح تجنب وسام الصدام مع الشرطي وإصرار الشرطي على الاشتباك معه وإشهار سلاحه على رجل أعزل والاعتداء عليه رغم أنه ليس المعتدي..».

وتابع البيان: «إننا في نقابة الممثلين في لبنان نُكن احترامًا عاليًا للقوى الأمنية كافة وكنا نقف في كل الأزمات إلى جانب حقوقها وندافع عنها، ولكن نستنكر الاعتداء على أي زميل بهذه الطريقة غير القانونية وغير الأخلاقية، ولو سلمنا جدلاً بأن وسام أخطأ أو خالف أي قانون، لا يمكن القبول بالاعتداء عليه بهذه الطريقة التكساسية، الإفراج الفوري للممثل وسام فارس ولتتخذ العدالة مجراها في محاسبة المخالف والمعتدي».

فيديو الاشتباكات مع وسام فارس

وتداول رواد موقع التغريدات القصيرة «تويتر» فيديو اشتباكات وسام فارس مع الأمن في لبنان، والتي ظهر من خلالها أن الأخير هو من قام بالتعدي على الممثل اللبناني.

وأثار المقطع المتداول استياء عدد كبير من الفنانين الذين شنوا حملة للمطالبة بالإفراج عن وسام فارس بشكل فوري، وأبدت نقابة الممثلين اللبنانيين استنكارها للواقعة.

ويمكنكم مشاهدة فيديو تعدي الأمن على الممثل اللبناني وسام فارس من الرابط التالي:

 

يعني فوق ما انو العسكري بالقوى الامنية واضح هوي لعم يعتدي على مواطن لبناني قبل ما يكون ممثل زميل . و سحب المسدس عليه .

لغاية اليوم وسام فارس لغاية اليوم موقوف بالحبس من نهار الاربعاء
هيدا اسمو ظلم
المقطع المصور يلي بسم البدن اهانة للمؤسسة الامنية و العسكرية كلها #وسام_فارس pic.twitter.com/OKCtDLnTAH — Wissam R Hanna (@WissamRHanna) April 22, 2023

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية