رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص التربية الوطنية تانية ثانوي الترم الثاني في 4 ورقات

ملخص التربية الوطنية تانية ثانوي الترم الثاني في 4 ورقات

أعد معلمون بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ملخصا لمقرر الفصل الدراسي الثاني في مادة التربية الوطنية للصف الثاني الثانوي، يتضمن كل ما يحتاجه الطالب لاختياز الاختبار النهائي.

ملخص وطنية الصف الثاني الثانوي ترم ثاني

تنقسم المذكرة الصغيرة المرفقة بالأسفل إلى جزأين، الأو خاص بمحور الشباب والتغير الاجتماعي، ويبدأ بتعريف الشباب وتمكين الشباب والتنمية المستدامة والعمل التطوعي.

وتنتقل المذكرة بعد ذلك إلى أهمية الشباب في نقاط، والمثال الشهير على دور الشباب في تقدم المجتمع، وخصائص الشباب، وتصنيف الشباب المعرض للخطر وفوائد السياسات الوطنية تجاه الشباب، وكل ذلك في صورة أسئلة مجاب عنها.

الجزء الثاني من المذكرة يتناول محور الإنجازات العالمية للعصور المصرية، وفيه ملخص لمسيرة الدكتور عصام حجي العلمية، وكذلك الدكتور زكي نجيب محفوظ، مع تسليط الضوء على كتاباته الفلسفية في مجال الصحافة، وإسهاماته الفكرية، وسيرته الذاتية، ورؤيته في النهوض بالأمة العربية.

يتضمن المنهج كذلك سيرة الدكتور علي مصطفى مشرفة الشهير بآينشتاين العرب، وإسهاماته في نهضة الأمة ودوره في تطوير كلية العلوم، ودوره في الحياة الاجتماعية.

آخر الشخصيات البارزة المذكورة في الكتاب، سميرة موسى، وهي عالمة في الطاقة الذرية، حيث يستعرض الكتاب إسهاماتها العلمية والطبية.

ويمكن الاطلاع على الملخص كاملا أو تحميله في شكل صور تاليا:

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011