رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا ومشاهير القراء والدعاة ينعونه

وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا ومشاهير القراء والدعاة ينعونه

أعلن دعاة مسلمون في أمريكا، وفاة القارئ الشيخ عبدالله كامل، اليوم الخميس، عن عمر يناهز 38 عاما، في الولايات المتحدة.

وكان عبدالله كامل مقيما بأمريكا خلال السنوات الأخيرة، حيث عهد أن يؤم المسلمين في بعض المساجد هناك، خاصة في صلاة التراويح بشهر رمضان.

تفاصيل آخر لحظات حياة الشيخ عبدالله كامل؟

قال صديق له بأمريكا يدعى مصطفى أبو سيف إن الشيخ عبدالله كامل «صام رمضان وقامه وطاف في العديد من الولايات يقرأ كتاب الله في بيوت الله بصوته الفريد العذب الذي عُرف به ».

وأضاف في تغريدة على «تويتر» إن القارئ الراحل «ختم القرآن لنفسه 24 مرة هذا العام.. صلينا الفجر سويا في مسجدنا وألقى خاطرة بعد الصلاة ثم جلست أنا وهو في بيتي نقرأ ونتذاكر من الفجر وحتى صلاة الظهر ما توقفنا إلا للطعام أو الشراب».

وحكى عن آخر موقف جمعهما: «مر على خاطرة عن سورة التكوير فبكى بكاء شديدا، وعن خاطرة عن سن الأربعين وفيها: إذا تم أمر بدا نقصه.. ترقب زوالا إذا قيل تم، فقال كم عمري؟! قلت بالهجري قد جاوزت الأربعين بخمسة أشهر فتأثر لما سمع وبدا ذلك على صفحات وجهه!».

وتابع: «عند صلاة الظهر طلب مني أن أتقدم للصلاة فأبيت إلا أن أقدمه فتقدم والحمد لله فصلى بنا، وبعد الصلاة قال بعضنا لبعض لنسترح قليلا ثم نواصل فقمت ولم يقم، ذهبت لأوقظه فإذا بروحه قد صعدت إلى باريها ولا أدري».

نعي مشاهير القراء للشيخ عبدالله كامل

نعى القارئ والمنشد الكويتي مشاري راشد العفاسي، الشيخ عبدالله كامل وكتب: «اللهم اغفر لعبدك القارئ الشيخ عبدالله كامل وارفع درجته ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد واجبر مصاب أهله ومحبيه».

وكتب القارئ الكويتي أحمد بن عبدالعزيز النفيس: «وفاة الشيخ القارئ عبدالله كامل المصري الكفيف الذي اشتهر بعذوبة تلاوته وقوة أدائه الخاشع في أمريكا قبل قليل والحمدلله قد بلغ رمضان وصلى بالناس إماما التراويح والقيام فاللهم ارحمه وتقبله وأكرم نزله واجعل اللهم القرآن شفيعا له.. إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقه لمحزونون».

كما كتب رئيس لجنة مراجعة المصحف وشيخ عموم مقارئ الديار المصرية سابقا، الدكتور أحمد عيسى المعصراوي: «رحم الله الشّيخ عبدالله كامل ونوّر قبره ورفع درجاته في علّيّين».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011