رئيس التحرير أحمد متولي
 جنازة الشيخ عبدالله كامل.. هل يدفن في مصر أم أمريكا؟

جنازة الشيخ عبدالله كامل.. هل يدفن في مصر أم أمريكا؟

توفي القارئ الشيخ عبدالله كامل، في 27 أبريل 2023، عن عمر ناهز 38 عاما، بينما كان يؤدي مهمته في إمامة المسلمين بمساجد الولايات المتحدة الأمريكية.

وعاش الشيخ عبدالله كامل السنوات الأخيرة من حياته في أمريكا، يؤم الناس، ويتنقل بين الولايات لأداء صلاة التراويح إماما، وخلفه الآلاف ممكن أعجبوا بصوته العذب.

جنازة الشيخ عبدالله كامل

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الأنباء المتضاربة حول مكان جنازة ودفن الشيخ عبدالله كامل، حيث ادعى البعض أن التجهيزات تمت لنقل جثمانه إلى مصر، وقال البعض الآخر إنه سيدفن حيث توفي.

وحسم المسجد الذي يصلي فيه الشيخ عبدالله كامل الجدل الدائر في نعيها له، إذ كتب على حسابه على «فيسبوك»: «إنا لله وإنا اليه راجعون توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبد الله كامل إمام مسجدنا في تراويح رمضان منذ ساعات قليلة وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل الجنازة قريبا».

يذكر أن الشيخ عبدالله كامل من مواليد 1 أغسطس 1985 في محافظة الفيوم في إحدي قرى مركز يوسف الصديق تدعى المشرك قبلي.

فقد نعمة البصر عندما ولد وحفظ القرآن الكريم كاملا منذ الصغر على طريقة برايل، وقد تخرج من جامعة الفيوم في عام 2005 بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم.

شارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي في عام 2015  التي قدمت على أحد القنوات الفضائية المعروفة باسم قناة الفجر وحصل فيها على المركز الأول.

الحويني يشير بدفن الشيخ عبدالله كامل في أمريكا

نشر خالد الحويني نجل الشيخ أبو إسحاق الحويني توثيق والده لوفاة الشيخ عبدالله كامل بخط يده.

وسرد الحويني تفاصيل وفاة الشيخ عبدالله كامل، وكتب: «توفي يوم الأربعاء أمس في ولاية نيوجرسي الأمريكية الموافق 6 شوال 1444 صاحبنا الشيخ عبدالله كامل بعد أن صلى بهم رمضان كله وصلى معهم ظهر يوم الأربعاء ولم يصل معهم العصر فصعدوا إليه المغرب فوجدوه قد مات».

وتابع: «اتصلت بي زوجته تستشيرني في هل يدفن في أمريكا أو ينقلونه إلى مصر فأشرت أن يدفن حيث مات».

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011