رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التموين يعلن الفئات المسموح لها بإضافة المواليد على بطاقات التموين

وزير التموين يعلن الفئات المسموح لها بإضافة المواليد على بطاقات التموين

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن استثناء بعض الفئات من وقف إضافة المواليد على بطاقات التموين، المستمر منذ سنوات طويلة.

وقال وزير التموين في مؤتمر صحفي له، اليوم السبت، إنه لا يمكن إضافة المواليد على بطاقات التموين إلا للفئات الأكثر احتياجا.

الفئات المتاح لها إضافة المواليد على بطاقات التموين

وأوضح المصيلحي إن تلك الفئات تشمل أصحاب معاش تكافل وكرامة، ومعاش الضمان الاجتماعي، وأبناء الشهداء، والأسر البديلة.

وأضاف المصيلحي أن مشروع الكارت الذكي لصرف الخبز البلدى لغير حاملي البطاقات التموينية قائم، وجاري عملية تأمين البيانات، على أن يتم بدء التطبيق على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير التموين إنه يجري التفكير في استيراد السلع الاستراتيجية بعملات أخرى بخلاف الدولار من أجل تخفيف الضغط على الدولار، مشيرا إلى اقتراب إتمام صفقة مع الصين.

وتابع: «قيمة الدعم الموجه للخبز والسلع التموينة ارتفعت إلى 127 مليار جنيه، وقيمة الدعم المخصص للخبز فقط تضاعفت من 57 مليار جنيه إلى 92 مليار جنيه بسبب زيادة أسعار القمح إلى 1500 جنيه للأردب، وسعر آخر شحنة قمح مستورد تعاقدت على شراءها الوزارة كانت بسعر 293 دولارا للطن وتم التعاقد على شراء 600 ألف طن».

ولفت وزير التموين ، أن الوزارة تحظر استخدام القمح المحلي بمطاحن القطاع الخاص، كما تعتبر استخدام القمح في أي من الأعلاف جريمة يعاقب عليها القانون، محذرا من خلط القمح المستورد بالمحلي في مطاحن القطاع وإلا سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011