رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد إضافة أفراد في بطاقة التموين؟.. وزير التموين يجيب

هل يوجد إضافة أفراد في بطاقة التموين؟.. وزير التموين يجيب

هل يوجد إضافة أفراد في بطاقة التموين من الأسئلة التي ترددت بين المواطنين، خلال الساعات الأخيرة، وخاصة مع وجود العديد من الأقاويل المتضاربة بخصوص تلك الجزئية.

أوضح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لا يوجد إضافة للمواليد على البطاقات التموينية خلال الفترة الراهنة.

​​​​​​​

إضافة الأفراد في بطاقات التموين

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إضافة الأفراد على بطاقات التموين تقتصر على للفئات الأكثر احتياجًا والتى تتضمن معاش تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعي وأبناء الشهداء، والأسر البديلة.

وأشار الوزير، إلى أن مشروع الكارت الذكى لصرف الخبز البلدى لغير حاملى البطاقات التموينية قائم وجاري عملية تأمين البيانات، على أن يتم بدء التطبيق على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

أسعار السلع التموينية

لفت وزير التموين، إلى أن الوزارة تدرس رفع أسعار لتموين بسبب وجود فجوة كبيرة بين قائمة أسعار الوزارة داخل منافذها وبين منافذ الجملة بالأسواق الداخلية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السلع التموينية لم يتم تحريكها منذ شهر ديسمبر الماضي من عام 2022.

كما كشف عن سبب زيادة أسعار السلع التموينية يكمن في عدم وصولها للمستحقين، وذلك بسبب استغلال البعض للسلع الأساسية التي يتم طرحها في منافذ التموين المختلفة منها الأرز والزيت للمتاجرة بها، موضحًا أن دراسة تحريك أسعار السلع تدريجيًا وتطبيقه سيحافظ على وصول السلع للمواطن.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.